الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 21 / يونيو 00:01

ثانوية العلوم والتكنولوجيا الناصرة تشارك في برنامج المبادرين الشباب

-
نُشر: 15/05/24 19:38

شاركت مجموعة من طلاب المدرسة في المسابقة القطرية لبرنامج المبادرين الشباب التي أقيمت في كلية سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلمين. هذا البرنامج يتيح للشباب والشابات المبدعين والمبتكرين فرصة لتقديم افكارهم وموهبتهم وايصالها للمجتمع كما أنه يساعد في اعطاء المشتركين فرصة لنشر أعمالهم وإبتكاراتهم عبر منصته وعبر وسائل الاتصال المختلفة. 


هدف هذا البرنامج ناتج من مبادرة شبابية بحتة بمعنى أن الشباب هم أصحاب الفكرة وذلك من خلال إبتكارهم لمُنتج خاص يتم إختياره حسب أولويات واحتياجات أفراد المجتمع بهدف المساعدة والمساهمة في إيجاد حلول مُجتمعية مختلفة. 
خلال المسابقة قام طلابنا بعرض المنتج النهائي وهو عبارة عن نظارة ذكية للمكفوفين تشمل كاميرا تسمح بمسح الصورة  وتحويل المعلومات  إلى صوت في سماعات. 
تعتمد الفكره على دمج تقنيات مختلفه منها:
1- نظارات مع كاميرا Wi-Fi قادرة على مسح الصور.
2. برنامج يتيح تحليل الصورة وتحويل المعلومات الى كلمات باستخدام الذكاء الاصطناعي.
هذا وقد لاقى المُنتج إستحسان لجنة الحكم وحصلوا عليه على المرتبة الثالثة من بين مجموعة كبيره من المدارس المشاركة على مستوى قطري … حيث أثنوا على الطلاب وعلى المجهود العظيم الذي قاموا بة بالإضافة إلى أنهم قدموا أيضا أمام لجنة الحكم عرض للشرائح والتي بها تم الكشف عن ماهية العمل وعن الشركة التي أسسوها وكل ما يتعلق بها.
وفي الأخير نود أن نشكر كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع وإخراجه لحيز التنفيذ وفي المقدمة الأستاذ حنا ابو العسل مدير المدرسة الذي آمن منذ البداية في قدرات طلابه على التميز والإبداع بالإضافة إلى المعلمة بريهان حسن التي رافقت المجموعة منذ نشأتها والتي عملت بجد ونشاط ورافقت المجموعة بكل ثقة منها أنها ستحرز مع طلابها إنجازاً طيباً ومشرفاً مع مجموعة سيطرت عليها روح الجدية والترابط الأخوي المتين.
كما نوجه شكرنا للمرشدة باسكال عانق التي لم تبخل عليهم بالمعلومات والتوجيهات اما الشكر الأكبر فهو   لطلابنا الأعزاء من صفوف العاشر لما أبدوه من نشاط وهمة عالية وجدية مطلقة.

مقالات متعلقة