الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 21 / يونيو 02:02

البشائر الأهليّة للعلوم والقيادة تحتضن يوم قمّة في علم الدّماغ والذّكاء الاصطناعيّ

كل العرب
نُشر: 10/05/24 12:18,  حُتلن: 17:36

وصل إلى موقع العرب بيان جاء فيه: "عاشت البشائر تجربةً استكشافيّة مبهرةً وتفاعليّة مع عجائب الدّماغ البشريّ خلال الأمسية الخاصّة التي نظّمتها البشائر الأهلية للعلوم والقيادة اليوم الخميس 9.05.2024 في مجال علوم الدّماغ والذّكاء الاصطناعيّ في قاعة المؤتمرات التّابعة لكليّة سخنين، وذلك بالتّعاون مع معهد دافدسون لتدريس العلوم. شارك في هذا اللّقاء الاستثنائي مجموعة من المحاضرين الباحثين والمختصّين الّذين طبعوا بصمة بارزة على كافة المستويات الاكاديميّة، الاجتماعيّة والجماهيرية في البلاد وبحضور مشرّف من الطّلاب وأولياء أمورهم، ووفد من بلدية سخنين، وحضور ملفت من المهتمين بموضوع اللّقاء".

وأردف البيان: "تولّت عرافة اللّقاء الاستثنائي هذا الطالبتان المتألّقتان جنى سعدي وآية كيّال، وافتتح اللّقاء مدير عام مدرسة البشائر الدّكتور أمير الحاج مرحّبا بالحضور، معرّفا بالمدرسة ومستعرضا رؤيتها وإنجازاتها وتميّزها العلمي،  مشيدا بدور القائمين على المدرسة في رقيها وتميزها العلميّ والتربويّ وذلك  من خلال دعمهم المتواصل واللامحدود، ثمّ تحدّث كلّ من السّيد مازن غنايم ، وتلاه رئيس كليّة سخنين البروفيسور فيصل عزايزة والسّيد أحمد بدارنة (أبو نزيه)  رئيس شبكة الكلية القطرية- سخنين الّذين أشادوا بالإنجازات العلميّة والتّربويّة الّتي تحققها المدرسة عاما بعد عام مثمّنين دور الكادرين الإداري والتّدريسي وتداخل الأهل في تميّز مدرسة البشائر،  ثمّ تحدّثت رئيسة قسم علم الدّماغ في معهد دافدسون التي أكّدت على التّعاون المثمر بين المدرسة والمعهد منذ سنوات".

وحسب البيان: "كما وقدّم مجموعة من الباحثين محاضرات تتمحور في علم الدّماغ والذّكاء الاصطناعي حيث قدّم الدّكتور هشام عبد الحليم بعنوان "الذكاء الاصطناعيّ - استكشاف الآفاق لمستقبل مزدهر" كما قدّم البروفيسور ربيع فاروق خلايلة محاضرة قسمت الى قسمين وهي بعنوان "تطوير الاحتياطيّ المعرفيّ" أما القسم الثّاني قدّمه نجله الطّالب وسيم ربيع خلايلة الّذي يتعلّمُ وسيم في مدرسة البشائر الأهليةِ للعلومِ والقيادة شارك بألمبيادة الدّماغ، وذلك بالتّنسيقِ مع جامعة تل أبيب وحازَ على المرتبة الأوّلى فيها، ممّا أهلّه لتمثيل دولة إسرائيل (عربًا ويهودًا) في أولمبيادة الدّماغ العالميّة في الولايات المتحدة الأمريكية".

وقال البيان: "أما المحاضرة الثّالثة فقدّمتها الباحثة عنات مُلّا بعنوان: "التّدريب الذّهني للوقاية من الألزهايمِرْ" وبالتّزامن مع المحاضرات، أجريت ورشات عمل ومحطات قدّمها طلّاب مدرسة البشائر وطاقم معهد دافيدسون. جيث تضمّن البرنامج ثلاث ورشات: الورشة الأولى بعنوان "للدّماغ أذواق في الشمّ والمذاق" والورشة الثانية "مصنع الأوهام البصريّة" الورشة الثّألثة "سحر الألوان".حيث شارك الحضور في الأنشطة والفعاليّات في الورشات، من خلال بحث جوانب مختلفة في مجال علم الأعصاب، بما فيها حاسّة الرّؤية والذّوق والمزيد".

وأظهر البيان: "في ختام اللّقاء عبّر مدير عام البشائر الأستاذ أمير عن شكره العميق للحضور من الضّيوف والمحاضرين والمشاركين على تلبية الدّعوة وقدّم الشّكر الجزيل لـمُدَرِّسة الأنظمة الطّبيّة المربية ثروة نصّار ولمركّز الأبحاث في المدرسة المربّي جمال بقاعي على التّنسيق مع معهد دافيدسون للعلوم وعلى الإرشاد والتّوجيه والعمل كما وعبّر الدّكتور أمير عن فخره واعتزازه بشركاء العمل، كادر الهيئة التّدريسيّة والطّاقم الإداريّ والطّلاب وأولياء أمورهم الذّين حضروا وشاركوا وكذلك شكر بشكل خاص الطلاب الّذين قدّموا ورشات العمل في المحطات المختلفة وأثنى على جهود كلّ من ساهم في التّحضير لهذا اللّقاء وإنجاحه".

واختتم البيان: "كما وثمّن جهود القائمين على المدرسة: الدّاعم الأوّل للمدرسة السّيّد أحمد بدارنة (أبو النزيه)، ومدير عام شبكة المدارس القطريّة السّيّد عمر بدارنة، على الموارد الّتي يخصّصونها والّتي من خلالها تزداد البشائر تطورًا وتميّزا عاما بعد عام. وبدوره شكر مدير عام شبكة المدارس القطريّة السّيّد عمر بدارنة الشّكر والثّناء لمدير عام مدرسة البشائر الدّكتور أمير الحاج ولطاقم المعلّمين والموظّفين والعاملين في المدرسة على جهودهم وتفانيهم من اجل نجاح وتميّز الأبناء". إلى هنا نصّ البيان

مقالات متعلقة