الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 21 / يونيو 02:02

لقاء مهني اول بين إدارة مياهكم ورئيس مجلس دبورية المنتخب

كل العرب
نُشر: 09/05/24 21:36

عقدت صباح الخميس في مكاتب إدارة اتحاد مياهكم في كفركنا، جلسة عمل مهنية أولى بين إدارة مياهكم وإدارة مجلس دبورية المنتخب، ورافق رئيس المجلس المحلي المنتخب في دبورية، رفعت عزايزة مهندس المجلس، إسماعيل أطرش، وكان باستقبالهم مدير عام مياهكم صلاح نصار مع كبار الموظفين في الاتحاد.
وعرض مهندس الاتحاد، شادي خوري مجمل الاستثمارات الهامة في قطاع المياه والصرف الصحي، بما فيها خطة الاستثمار الخماسية الطموحة، والتي تصل قيمتها 1.2 مليار شيكل، تشمل ميزانيات لجهات أخرى شريكة في منشئات تطهير الصرف الصحي ويديرها اتحاد مياهكم.


وفيما يتعلق بالاستثمارات المباشرة التي تعني دبورية، عرض الاتحاد الاستثمارات القائمة منها: تطوير معمل دوفرات بتكلفة 240 مليون شيكل، اقامة محطة ضخ صرف صحي بميزانية 13 مليون شيكل، إلى جانب تحسين شبكة الصرف الصحي في حي الجبل. وتشمل الخطط أيضًا تنفيذ أنبوب مياه رئيسي جديد من بركة بيت كيشت، وتحديث الأنبوب الرئيسي للصرف الصحي في وادي الدن. 
كما عرضت معطيات حول قرية دبورية، ومنها ان شبكة الصرف الصحي في دبورية كانت تغطي ما نسبته 80% من البيوت في دبورية، واليوم تصل نسبة وصول شبكة الصرف الصحي الى 100% من البيوت السكنية، وفيما يتعلق بنسب الإهدار انخفضت بشكل كبير من 27% الى 7%.
وأكد مدير عام مياهكم، صلاح نصار:" ان تلك الاستثمارات ستسهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات في المياه والصرف الصحي لسكان البلدة، وخاصة في مجال قطاع الإسكان حيث تشكل الاستثمارات الهائلة في منشئات تطهير مياه الصرف الصحي شرط أساسي لتطوير احياء سكنية جديدة وتراخيص بناء جديدة في دبورية، وتعكس هذه الاستثمارات التزام مياهكم بتحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المجتمع المحلي في دبورية، مؤكدا على أهمية التنسيق المشترك بين الاتحاد والمجلس المحلي بما يرفع من مستوى الخدمات للمواطن."
وتطرق رئيس مجلس محلي دبورية، رفعت عزايزة الى عدة نقاط ابرزها، مساعدة المواطنين فيما يتعلق بوثائق الإسكان، خاصة تلك المرتبطة بتطوير منشئات تطهير مياه الصرف الصحي، وأيضا قضايا عينية متعلقة بالمواطنين خاصة فيما كان يعرف قديما في فترة المجلس المحلي، أسهم المياه، وغيرها من المطالب العينية حول احتياجات سكان دبورية، مؤكدا على أهمية التعاون بين المؤسسات لتحسين خدماتنا للمواطنين. وذلك من خلال العمل المشترك والتنسيق، لتحقيق نتائج افضل وتلبية احتياجات السكان بفعالية اكبر وشفافية تحقق للجميع تطويرا مستداما.
كما عرض مهندس المجلس المحلي في دبورية، إسماعيل اطرش بعض النقاط المهنية المتعلقة بالبنية التحتية والعلاقة بين المجلس المحلي والاتحاد، بما يضمن سلاسة اعمال التطوير وسهولتها في دبورية.
وشارك في الاجتماع، مدير شعبة الاستهلاك، امل شلبية، مهندس الاتحاد شادي خوري، مدير الدائرة المالية، ادهم نصار، مدير قسم المياه، احمد عواودة، مدير قسم الصرف الصحي، سالم سليمان ولطيفة سليمان من قسم الترخيص.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.71
GBP
241782.07
BTC
0.51
CNY