الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / يوليو 02:01

انجاز جديد- أكاديميّة القاسمي تفوز بالنداء الوزاري لبرنامج الفصل الدراسي الأكاديمي الأوّل في المدرسة الثانوية

كل العرب
نُشر: 09/05/24 08:02,  حُتلن: 14:08

إنجاز جديد لأكاديميّة القاسمي- الفوز بالنّداء الوزاري لبرنامج "الفصل الدّراسي الأكاديمي الأول في المدرسة الثانويّة"

وصل إلى موقع العرب بيان جاء فيه: "فازت أكاديميّة القاسمي بالنّداء الوزاري لبرنامج " الفصل الدّراسي الأكاديمي الأول في المدرسة الثانويّة " في موضوع التّراث والدّين الإسلامي، الّذي تمّ طرحه من قبل السكرتاريا التربويّة في وزارة التربية والتّعليم. يهدف البرنامج إلى دمج الدّراسة الأكاديميّة في المرحلة الثانويّة، من خلال إتاحة المجال أمام طلاب المدارس الثانويّة التي تُلبّي شروط الانضمام المنصوص عليها من قبل وزارة التربية والتعليم والسكرتاريا التربيّة".

وتابع البيان: "يمنح البرنامج الطلاب المقبولين فرصة دراسة مساقات أكاديمية والحصول على نقاط استحقاق في الأكاديميا، بالإضافة إلى حصول الطالب على علامة البجروت في وحدات التّوسع في بجروت التراث والدّين الإسلامي. الأمر الذي سوف يساعد في تهيئة هؤلاء الطلّاب للدّراسات العليا دونًا عن فئات معيّنة كما كان في السّابق؛ مع تنوّع الاختيارات المتاحة في المواد الدّراسيّة ذات المستوى العالي".

وحسب البيان: "يجدر بالذّكر أنّه قام على هذا الإنجاز المشرّف كلّ من د. عبير وتد نائب رئيس الأكاديميّة لتطوير البرامج والمشاريع الأكاديميّة ود. عوني أحمد مصاروة رئيس قسم الدّراسات الإسلاميّة في الأكاديميّة. أكاديميّة القاسمي تفخر بهذا الإنجاز الكبير الذي يُساهم، بدون شكّ، في تقدّم موضوع التّراث والدّين الإسلامي في المدارس الثانويّة ورفعته، وهي تؤكّد على التّعاون الكبير والتّنسيق الدّائم مع قسم التّفتيش في موضوع التّراث والدّين الإسلاميّ ممثلا بالمفتّشة المركّزة لموضوع التّراث والدّين الإسلامي د. ألمازة عثامنة وجميع الجهات المختصّة الأخرى". إلى هنا نصّ البيان

مقالات متعلقة