الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / يوليو 02:01

أكاديميّة القاسمي: مئات المُشاركين في اليوم المفتوح للتّوجيه الأكاديمي

كل العرب
نُشر: 01/05/24 13:23

وصل بيان لموقع العرب جاء فيه: "نظّمت أكاديميّة القاسمي السبت بتاريخ 27.4.2024 يومًا مفتوحًا مميّزًا للتّوجيه الأكاديمي تحت عنوان "رحلة نحو النّجاح" وذلك بمشاركة مئات الزوّار الذين قدموا من المعاهد وطلبة المدارس الثّانوية من كافّة أنحاء البلاد المقبلين على التّعليم الأكاديمي، والذين يرغبون بالدّراسة في الجامعات والكليّات المختلفة للسّنة الدّراسية القريبة 2025/2024، بالإضافة لخريجي اللّقب الأول المعنيّين بالمضيّ قدمًا في مسيرتهم الأكاديميّة والالتحاق باللّقب الثّاني".

وتابع البيان: "افتتح فعاليات اليوم بروفيسور قتيبة اغبارية القائم بأعمال رئيس الأكاديميّة والعميد الأكاديمي، الّذي أكّد على أهمّية وجود مؤسّسة أكاديميّة عربيّة كبيرة ومميّزة في البلاد تحتضن الطّلاب الّذين يريدون الالتحاق بمواضيع التّعليم المختلفة والمتنوّعة، كما نوّه إلى ضرورة مشاركة الطّلبة في مثل هذه الأيام التي تعود عليهم بالفائدة خلال التّخطيط لمستقبلهم".

واستمر البيان: "تضمّن اليوم المفتوح مجموعة متنوّعة من المحطّات الاستشارية والتّفاعلية التي لعبت دورًا محوريًّا في تقديم المعلومات المهمّة والقيّمة حول جميع المسارات والتّخصّصات المتاحة في الأكاديميّة، وتهدف هذه المبادرة إلى توجيه الطّلاب نحو المسارات العلميّة المركزيّة التي تنتظرهم في المستقبل، مع التّطلّع إلى تطوير أنماط التّفكير ودمج أكبر عدد ممكن من الأكاديميّين العرب في إطار ما تقدّمه الأكاديميّة من برامج وتخصّصات للأجيال القادمة".

وجاء في البيان: "شمل اليوم عددًا من الفقرات المميّزة، كان من أبرزها المحاضرة القيّمة "الطّريق إلى الامتياز" التي قدّمها المدرّب أشرف قرطام، والجلسة الحوارية التي أدارتها الإعلامية شيماء هنداوي وشارك فيها كلٌّ من: البروفيسور عبد الله وتد - طبيب مختص بالأمراض الباطنية، د. حسن عباسي – مؤسّس ومدير شركة هات، د. ألمازة عثامنة – مفتّشة مركّزة لموضوع التّراث والدّين الإسلامي، أ. ضحى عبد القادر – معلّمة اللغة العربية والدين الإسلامي وعضو بلدية الطّيبة، و د. أسمهان حرز الله – رئيسة قسم التّربية غير المنهجية في أكاديمية القاسمي، وقد تضمنت الجلسة الحوارية مناقشات شائقة عن مقوّمات النّجاح وذلك من خلال قصص المشاركين الشّخصيّة التي أبرزت أهمّية المثابرة والإصرار على تحقيق الأهداف، وقد لاقت الفقرة ترحيبًا واضحًا من الحضور الذين تفاعلوا معها وأبدوا إعجابهم بها ووجّهوا خلالها كثيرًا من الأسئلة المتنوعّة".

واشار البيان: "هذا وقد عبّر العديد من الزوّار عن سعادتهم بالمشاركة في اليوم المفتوح، وأشادوا بالجهود الكبيرة والتّنظيم المميّز الذي اتسمت به الفعاليّات والأنشطة الشّائقة، وقد اختتم بإجراء سحب على جوائز قيّمة وُزّعت على الحضور المشاركين، وقد قدم الجوائز كلّ من: الأنوار مقالدة ومطعم القيصر ومطعم نورا من باقة الغربية وكذلك مطعم MEAT من زيمر".

وقال البيان: "يجدر بالذّكر أنّ القاسمي قدّمت، بصورة خاصّة واستثنائية، إعفاءً كاملا (100%) على رسوم التّسجيل في هذا اليوم، بالإضافة إلى منحة دراسيّة بقيمة 1000 شيقل للمقبولين فيه، وذلك لدعم الطّلاب وتحفيزهم للالتحاق بالتّعليم العالي".

واكد البيان: "أقيم اليوم برعاية كلّ من: بنك لئومي، حلويات إسطنبول، أزهار فلة، אבגד ياعيل، البيك كانون وطابون، والأنوار مقالدة".

واختتم البيان: "تسهّل أكاديمية القاسمي – التي تأسست في عام 1989 – مناليّة التّعلم العالي لطلبة المجتمع العربي في مجال تأهيل المعلمين في أكثر من 10 برامج للّقب الأول بالإضافة للّقب الثّاني، واللقب الثّاني–المسار البحثيّ. ويدرس في أكاديميّة القاسمي قرابة 3000 طالب وطالبة من شتّى أنحاء البلاد، وتضمّ في طاقمها نخبة من المحاضرين الأكفاء، ووفقا للدّراسات التي أجريت يعتبر خريجو أكاديميّة القاسمي من المعلمين المتميّزين في حقل التّربية والتّعليم". الى هنا نص البيان

مقالات متعلقة