الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

جمعيّة مبادرات ابراهيم -تعيين شهيرة شلبي في منصب المديرة المشاركة بدلًا من الدّكتور ثابت أبو راس

كل العرب
نُشر: 03/04/24 13:45,  حُتلن: 17:57

شغل الدكتور ثابت أبو راس منصب المدير العام المشارك لمبادرات إبراهيم منذ عام 2014 إلى جانب أمنون بئيري سوليتسيانو. مساهمة ثابت الكبيرة على مر السنين ساعدت في تطوير مبادرات إبراهيم كمنظمة رائدة لسياسة الحياة المشتركة ذات خبرة كبيرة في العلاقات اليهودية العربية. ساهم ثابت، من خلال منصبه، في تعزيز الشراكات الاستراتيجية للمنظمة مع قيادات مدنية وسياسية مهمة من المجتمع العربي، وترويج خطط ومبادئ وقيم المنظمة أمام أعلى المستويات الحكومية.

لقد قاد الجمعية بخبرة وحساسية ومعرفة عميقة بالميدان والمستوى السياسي. ثابت هو ناشط اجتماعي وسياسي رائد، وقد ساهمت خبرته الطويلة ومساهمته في المجتمع المشترك في تطوير العلاقات بين اليهود والعرب بشكل كبير.

ثابت أبو راس: "في العقد الأخير، تغير المجتمع في إسرائيل وطرح أمامنا تحديات جديدة، حققنا في بعضها إنجازات كبيرة في العلاقات اليهودية العربية. أنا فخور بعمل مبادرات إبراهيم خلال هذه الفترة، وسعيد للحصول على الفرصة التي أتيحت لي لقيادة المنظمة. وأنا على يقين من أن شهيرة وأمنون سيواصلان العمل المهم حتى في هذه الأيام الصعبة. وأشكر طاقم الجمعية المهني والمتفاني على العمل المشترك، وشركائنا الكثيرين في المجتمع المدني والوزارات الحكومية والمستوى السياسي. وحتى بعد انتهاء عملي، سأواصل دعم تعزيز المجتمع المشترك والمساواة بين اليهود والعرب والديمقراطية في إسرائيل".
 
شغلت شهيرة شلبي سابقًا منصب نائب رئيس بلدية حيفا وعضوا في المجلس البلدي. وهي إحدى مؤسسي الحركة النسوية الفلسطينية في إسرائيل، وأسست العديد من المبادرات والمنظمات التي تهدف إلى تحسين حياة المرأة الفلسطينية في إسرائيل. عملت شهيرة كمستشارة لمنظمات التغيير الاجتماعي في مجالات القيادة والتفكير الاستراتيجي وتنمية الموارد وتيسير المجموعات والإدارة والعمل المجتمعي.


 
كذلك عملت شهيرة ضمن فريق عمل المنظمات اليهودية الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن قضية المواطنين العرب في إسرائيل (IATF) بهدف رفع مستوى الوعي بالقضايا والتحديات التي تواجه المجتمع العربي في إسرائيل، وهي خبيرة في الشؤون التنظيمية. الاستشارات وإدارة الحوار: في العام الماضي، شغلت شهيرة منصب نائب المدير لمبادرات أبراهيم. وهي مؤهلة في الدراسات الدينية وخريجة العمل الاجتماعي.
 
شهيرة: "هذا وقت مليء بالتحديات للمشاركة في قيادة منظمة مبادرات إبراهيم، ومواصلة التطوير إلى جانب أمنون لقيم المجتمع المشترك في إسرائيل. وإنني أتطلع إلى مواصلة تعزيز المساواة بين اليهود والعرب إلى جانب موظفو المنظمة الممتازون والشركاء العديدون على طول الطريق. أشكر ثابت على مساهمته الهائلة في تطوير المنظمة بشكل خاص، وعلى أعمالها من أجل تعزيز مجتمع مشترك ومتساوي بشكل عام. يترك ثابت إرثًا يسمح لنا لمواصلة تعزيز الحياة المشتركة حتى في هذا الوقت العصيب.
 
وأضاف الرؤساء المشاركون للمنظمة، المحامية بشائر فاهوم جيوسي، وجيفري لويس، وأورني باتروشكا: "إننا نشعر بالتقدير الكامل لثابت أبو راس لأنشطته لتعزيز المساواة والحياة المشتركة بين المواطنين اليهود والفلسطينيين في إسرائيل.
وقد تم نسج ذكاء وقدرات ثابت في كل عمل وفكرة روجت لها المنظمة في العقد الماضي. ونحن نشكره على مساهمته ونتمنى له التوفيق في المستقبل. وفي الوقت نفسه، نحن متحمسون للترحيب بشهيرة شلبي، التي تتولى منصب المديرة المشاركة في وقت يواجه فيه مستقبل العلاقات بين العرب واليهود في إسرائيل تحديات غير مسبوقة. إنها تستحق العمل الجاد ونحن على يقين من نجاحها في إدارة المنظمة إلى جانب أمنون بئيري سوليتسيانو وبمساعدة الطاقم الممتاز.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
236148.08
BTC
0.53
CNY