الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

طلاب المزرعة ينبذون العنف في الناصرة

-
نُشر: 26/02/24 22:21

تفاعل طلاب من مدرسة بلدة المزرعة الاعدادية للقيادة والعلوم، صبيحة اليوم الاثنين ٢٦/ ٢/ ٢٤، في مركز محمود درويش الثقافي البلدي- الناصرة، مع مسرحية هاني واصحابه، من انتاج مسرح انسمبل فرينج- الناصرة، وكان اكثر من ١٤٠ من طلاب المدرسة قد شاهدوا عرض المسرحية برفقة اعضاء من الهيئتين التدربسية والادارية في المدرسة. 
في حديث معها قالت مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة، احلام داوود: ان الاختيار وقع على هذا العرض المسرحي، لانه يتمحور حول قضية حارقة ومثيرة هي قضية العنف بين الطلاب وما يستتبعه من اثار سلبية، منوهة ان الجميل في هذه المسرحية هو انها تثير قضية العنف بين الطلاب، وتجتهد، في الوقت ذاته، بالايحاء بانه يوجد هناك اكثر من حل ناجع لها، لا سيما عندما تصل اخبارها الى المسؤولين التربويين والاهالي.
المربية اخلام داوود قالت ضمن اجابة على سؤال وجهناه اليها، ان هذا العرض جاء برعاية من السلة الثقافية، وضمن زيارة تربوية تثقيفية الى مدينة الناصرة، واجابة عن سؤال اخر قالت داوود ان العرض كان اكثر من رائع منوهة ان تفاعل الطلاب معه كان واضحا جليا، حينا بالتفاعل ممثلا بالصمت وحسن المشاهدة والاصغاء، واخر بالتصفيق الحار الموحي بالفهم والتماهي مع ما طرحته المسرحية من رؤى تربوية وتهذيبية هادفة.
مسرحية هاني واصحابة واحدة من المسرحيات الجديدة التي انتجها مسرح الفرينج، وياتي هذا العرض ضمن سلسلة من العروض، في مختلف انحاء البلاد، ويشار ان المسرحية من كتابة و اخراج ميكي مفوراخ، وقدم الادوار التمثيلية في عرضها اليوم، كل من الفنانين الممثلين: ميلاد قنيبي. اميمة سرحان. رامي صليبا ومنى حوا.

مقالات متعلقة