الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

لئومي في ضيافة مؤتمر التكنولوجيا المالية في كفر قاسم (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 13/02/24 11:22

لئومي في ضيافة مؤتمر التكنولوجيا المالية في كفر قاسم

عُقد في مركز الابتكار في كفر قاسم، مؤخراً، في مؤتمر "التكنولوجيا المالية كمحفز للنمو الاقتصادي في المجتمع العربي"، بمشاركة عدة جهات مالية من بينها بنك لئومي.  وشمل المؤتمر عدة محاور من بينها التثقيف المالي في المجتمع العربي كحافز للنمو ولتقليص الفجوات، والذي اعتمد على استطلاع جديد أجراه بنك إسرائيل.

لئومي في ضيافة مؤتمر التكنولوجيا المالية في كفر قاسم

واستعرض المتحدثون في المؤتمر معطيات ومؤشرات الاقتصاد، وتحسين اتاحة الخدمات المالية، بالإضافة إلى إتاحة المعلومات باللغة العربية، الشمول المالي، المرونة المالية، التعامل المالي الصحيح، العالم الرقمي وغير ذلك، كما عُرضت في المؤتمر أبحاث عالمية في هذه القضايا. 

في كلمته، أشار رئيس وحدة الخدمات وتطوير الأعمال في لئومي ماتان سامش، إلى الخدمات التي طوّرها البنك. في مجال التكنولوجيا المالية (فينتيك) والمجالات المصرفية، وإتاحتها للمجتمع العربي.  

وأضاف: " نشاطاتنا في المجتمع العربي تنمو من عام إلى آخر ووتيرة ضم زبائن جدد ازداد بمئات النسب المئوية، كما أن النشاطات المالية الآخذة بالتوسع باتت أكثر تنوعاً. نحن نرى بأن الفجوات تتقلّص مع مرور السنوات، ويعود الفضل في ذلك لعدة أمور من بينها مبادرات محلية وبرامج حكومية. وواضح لنا جميعاً وجود مصالح تجارية وأعمال ممتازة، مع الكثير من المهارات في المجتمع العربي ولكن التحدّي هو تسريع استغلال هذه الإمكانيات". 

لئومي في ضيافة مؤتمر التكنولوجيا المالية في كفر قاسم

وتابع سماش:" توجد هنا مساهمة كبيرة للمجتمع ونمو الاقتصاد الإسرائيلي، ونحن جميعاً نتحمل المسؤولية المشتركة لتحقيق الهدف. نحن نلاحظ أن المجتمع العربي يقلّص الفجوات بكل ما يتعلق باستخدام الديجيتال. المجتمع العربي صاحب النسبة الأعلى بفتح حسابات عبر الديجيتال". 

وأضاف: "نحو 25% من مديري الفروع لدينا اليوم هم من المجتمع العربي، وليس بالضرورة في البلدات العربية فقط. ولئومي هو البنك الذي لديه أوسع انتشار للفروع في المجتمع العربي. ولدينا 5 مراكز أعمال في المجتمع العربي، وبنك لئومي هو الوحيد الذي يدير مراكز كهذه". 

عند الحديث عن عالم الهايتك والتكنولوجيا المالية، فإن البنك يتواجد في ثلاثة عوالم محتوى:

 - أعلى حصة سوقية في إدارة الحسابات التجارية لشركات هايتك 

- أسس "فينتيكا" وأدرك الإمكانية التي تكمن وراء مشاركة المعلومات في جعل الخدمات المصرفية متاحة أيضًا 

- صندوق رأس مال المخاطر الذي أنشأه البنك. 

من جانبه، علّق نزار حمودي، مدير مشاريع وتطوير للمجتمع العربي في لئومي، بأن "البنك يواصل تعزيز خدماته المالية المتقدّمة في المجتمع العربي أيضاً، الذي يقلّص الفجوات في مجال الخدمات المصرفية الديجيتالية، ويتمتّع بخدمات مالية متطورة ومريحة جداً في لئومي، من خلال التطبيق والموقع والأجهزة الديجيتالية الموجود عند مداخل الفروع، وسنواصل القيام بذلك لكي تكون متاحة ومريحة أكثر لزبائننا في المجتمع العربي.

(محتوى مموّل)

مقالات متعلقة

3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250413.81
BTC
0.52
CNY