الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 25 / فبراير 11:01

إحياء ذكرى الإسراء والمعراج في ثانوية العلوم والتكنولوجيا الناصرة

كل العرب
نُشر: 05/02/24 20:08

ككل سنة قامت مدرسة وثانوية العلوم والتكنولوجيا- الناصرة يوم الاثنين الموافق 05/02 بإحياء ذكرى الإسراء والمعراج في قاعة المدرسة … إلا ان احتفال هذة السنة كان له طابعاً خاصاً ومميزاً حيث تضمن العديد من الفقرات القيّمة والمفيدة. 


أُفتتح الحفل بقراءة ما تيسر من الآيات القرآنية من قبل المُنشد السيد وسام مروات مدير فرقة السلام للإنشاد والإبتهالات الدينية . 
بعدها قام مدير المدرسة الاستاذ حنا ابو العسل بإلقاء كلمة رَحب خلالها بالطلاب والطاقم التدريسي حيث تطرق لأهمية هذة الذكرى التي تُشكل معجزة بمسيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد مشوار طويل من الدعوة. 
كما تخلل الحفل فقرة قدمت من قبل الطالبتين ريان حمد وآلاء مروات من الصف العاشر 4 حيث تطرقتا وبكلمات مؤثرة ومُعبرة باللغتين العربية والإنجليزية في سرد مسيرة ودعوة الرسول صلى الله عليه وسلم ومعجزة الإسراء والمعراج.
بعدها قدمت فرقة السلام فقرة إنشاد ديني والتغني بالمدائح النبوية الخاصة بالرسول. 
ولعل أفضل ما يُحتفل به في ذكرى الإسراء والمعراج (وأهم ما تناولة حفلنا) هو  إستذكار سيرة النبي - علية الصلاة والسلام والمعجزات التي قام بها خلال دعوته - حيث قام الاستاذ الدكتور ايهاب الشيخ خليل بسرد بعض الوقائع والمقتطفات من سيرة الرسول العطرة ومراحل بعثته ودعوته والمعجزات التي قام بها بهدف إستلهام الدروس والعِبر من سيرتة ومعجزاته والاستفادة والعزم على الالتزام بمنهجه صلى الله علية وسلم .  
 هذا وأُختتم الحفل بتوزيع الحلوى والهدايا الرمزية بالمناسبة على الحضور طلاباً ومعلمين . 
وعلية وبهذة المناسبة تتقدم إدارة المدرسة ومديرها الاستاذ حنا ابو العسل لكل المحتفلين بهذة الذكرى بأحر التهاني والتبريكات سائلين المولى عز وجل أن يعيدها على الجميع باليُمن والخير والبركات. 
كما وتتقدم بالشكر الكبير لكل من عمل وساهم في إنجاح هذه الفعالية نخص بالذكر الدكتور الاستاذ ايهاب خليل مركز موضوع التربية الإسلامية والمعلمة عرين حاج مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة. كل عام والجميع بخير.

مقالات متعلقة