الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 03 / مارس 12:02

مفعال هبايس يعلن أسماء المرشحين الثلاثة النهائيين للقائمة القصيرة في جائزة سابير للأدب للكتاب الأول (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 01/02/24 13:27,  حُتلن: 13:28

أعلن مفعال هبايس، أسماء المرشحين الثلاثة النهائيين للقائمة القصيرة في "جائزة سابير للأدب لعام 2023 " الخاصة بفئة إصدار الكتاب الأول.

وأشار إلى أن المرشحين الثلاثة هم: شاحر كامينتس، وأوشرات أساياغ – لوبز، وإلينا رودشبسكي.

وسيحظى المرشحون الثلاثة لجائزة الإصدار الأول (الكتاب الأول) لعام 2023 بمنح مالية بقيمة 30 ألف شيكل لكل واحد منهم.

وسيُعلن عن الفائز بجائزة الكتاب الأول خلال حفل جائزة سبير للأدب الذي يقوم عليه مفعال هبايس، وسيُتقام في بداية شهر مارس/ آذار 2024 وسيحظى بمنحة مالية بقيمة 75 ألف شيكل.

مراقب الحسابات أفيغدور يتسحاكي، رئيس مجلس مفعال هبايس قال: "جائزة سابير للأدب على اسم بنحاس سابير، هي الأكثر سخاء ومكانة وقيمة من بين الجوائز الأدبية في إسرائيل، وتوزّع للسنة الثالثة والعشرين من قبل مفعال هبايس. في إطار هذا المشروع الهام في مجال الأدب في إسرائيل، نحن فخورون بأن نشجع وندعم جيل المستقبل من الكتّاب الإسرائيليين، من منطلق الرغبة في إعطاء منصة أوسع للكتاب الواعدين والموهوبين في بداية حياتهم المهنية. وهذا أيضًا هو السبب وراء قيامنا في السنوات الأخيرة بزيادة مبالغ المنح للفائزين بفئة جائزة الكتاب الأول".

وتم اختيار المرشحين الثلاثة لفئة الكتاب الأول من قبل أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة وعلى رأسها رئيس اللجنة ورئيس فريق الحكام أورن نهاري.

تأسست جائزة سابير عام 2000، لدعم وتشجيع الأدب العبري وثقافة المطالعة، وستوزّع هذا العام للمرة الـ 23.  وتأتي الجائزة من منطلق الأهمية التي يوليها مفعال هبايس لتطوير الأدب العبري والاهتمام بالكتاب والكاتبات في البلاد وتشجيع ثقافة القراءة.

في العام الماضي، خرج مفعال هبايس ببشرى هامة، تتمثل في زيادة مبالغ الجائزة بمبلغ 200 ألف شيكل للفائزين في مختلف الفئات، وذلك انطلاقاً من الأهمية الكبيرة التي يراها في تطوير الأدب العبري والاهتمام بالكاتبات والكتاب الإسرائيليين. ويصل مجموع الجوائز التي سيتم منحها للفائزين في مختلف الفئات إلى 765,000 شيكل.

مقالات متعلقة

3.57
USD
3.87
EUR
4.51
GBP
220793.10
BTC
0.50
CNY