الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 03 / مارس 13:01

مجموعة شتراوس تعلن عن استمرارية إجراءات النجاعة والكفاءة وتحدّث الأسعار للتجّار لبعض منتجات الشركة بنسبة 1.7% (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 15/01/24 10:31,  حُتلن: 10:33

قالت مجموعة شتراوس هذا الصباح إن مجلس إدارة الشركة صادق على إجراءات النجاعة والكفاءة التنظيمية للمجموعة، وذلك استمرارًا لعدّة إجراءات نجاعة نفّذتها الشركة في السنة الأخيرة. هدف المخطّط هو استمرارية النجاعة والتوفير من خلال ملاءمة المبنى التنظيمي في إسرائيل لاستراتيجية المجموعة وللبيئة الاقتصادية العامّة. أساس إجراءات النجاعة والكفاءة سيتركّز في تقليص الطبقات الإدارية، ولن تشمل موظفين تم إجلاؤهم من بيوتهم أو من يخدمون في الاحتياط. تقدّر الشركة أن تنفيذ المخطّط من المتوقّع أن يجلب توفيرًا سنويًا يقدّر بحوالي 45 وحتى 55 مليون شيكل.

وفي أعقاب ارتفاع أسعار المواد الخام بشكل حادّ في السنة الأخيرة، ومن بينها الزبدة والكاكاو (+88%)، الطحينة (+30%)، السكّر وزيت الزيتون (+60%)، والذي يقدّر حجم تأثيرها بأكثر من 100 مليون شيكل، ستقوم الشركة بتحديث الأسعار للتجّار بنسبة 1.7%.

وسيتم تحديث أسعار حوالي 25% من المنتجات فقط، والتي ارتفعت كلفة إنتاجها بشكل كبير بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام، وهو يعوّض عن ذلك بشكل جزئي فقط.

هذا وقد امتنعت الشركة من تحديث أسعار نحو 75% من المنتجات، ومن بينها: منتجات المحلبة، القهوة التركيّة، الكبسولات، كافيه نميس، عسل ياد مردخاي، سلطات الخضروات الطازجة، منتجات "טעם הטבע" وغيرها.

تحديث الأسعار للتجار سيدخل حيّز التنفيذ في 2024/2/1. أما المنتجات التي سيتمّ تحديث أسعارها، فهي بعض منتجات الحلويات، الموالح، الحمص، زيت زيتون يد مرخاي و"شوكوليت" وأخرى.

وصرّح رئيس ومدير عام مجموعة شتراوس شاي باباد: "نحن على دراية بالوضع المركّب، ولذلك رفع الأسعار بالحدّ الأدنى هو إجراء لا مفرّ منه في الواقع التجاري الحالي. إجراءات التركيز والنجاعة والكفاءة داخل الشركة ستمكّننا من الاستمرار بالاستثمار في البنى التحتية والنموّ المستقبلي. في عام 2023 استثمرنا مئات ملايين الشواقل، في جميع المصانع وسلسلة التوريد الخاصّة بنا في جميع أنحاء البلاد، وسنستمرّ بذلك أيضًا هذا العام، من منطلق التزامنا بتوفير الأمن الغذائي بشكل عام وفي فترة الحرب بشكل خاصّ".

مقالات متعلقة

3.57
USD
3.87
EUR
4.51
GBP
222098.04
BTC
0.50
CNY