الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 14 / يونيو 02:01

طريقة تحضير سلطة الفاصولياء والذرة

كل العرب
نُشر: 20/07/22 15:53,  حُتلن: 08:35

المكونات

مكونات الخضروات: علبة من كلٍ من: الفاصولياء البيضاء العريضة. الفاصولياء الحمراء. الفاصولياء البيضاء الصغيرة. الذرة الحب. عودان من البصل الأخضر المفروم مع الأوراق. كوبان من الفاصولياء الخضراء المسلوقة.

مكونات الصلصة: ربع كوب من الخل الأبيض. نصف كوب من زيت الزيتون. ثلاث ملاعق كبيرة من خل البلسميك. ثلاثة فصوص من الثوم المهروس. بصلة صغيرة مفرومة ناعماً. ملعقة كبيرة من كلٍ من: معجون الخردل (مستردة). الريحان المجفف. الأوريجانو المجفف. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. قرن فلفل أخضر حار، مفروم ناعم. ملعقة صغيرة من كلٍ من: الشطة المجروشة. الملح. البصل البودرة.

للتقديم: أوراق خس روماني.

صورة توضيحية

طريقة التحضير

وضع الفاصولياء الحمراء داخل طبق عميق، ثمّ إضافة الفاصولياء البيضاء العريضة والفاصولياء الخضراء والفاصولياء البيضاء والبصل والذرة، والتقليب باستخدام ملعقة عريضة.

وضع مكونات الصلصة داخل طبق عميق والخفق بواسطة مضرب يدوي حتى الحصول على صلصة متجانسة. توزيع الصلصة على السلطة والتقليب حتى اختلاط الصلصة مع الخضراوات.

وضع السلطة داخل الثلاجة لعدة ساعات حتى تتشرب الخضار بنكهة الصلصة. فرش الخس داخل أطباق تقديم منفردة وتوزيع السلطة فيه، ثمّ تقديمها على الفور.

مقالات متعلقة