الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 19:01

ما هي فوائد الخميرة للبشرة؟

كل العرب
نُشر: 06/07/22 11:24,  حُتلن: 11:09

ينصح الكثير من الخبراء باعتماد الخميرة ضمن روتين العناية بالبشرة بسبب فوائدها المتعددة .. ما هي هذه الفوائد بالتحديد، تابعوا معنا السطور التالية!

توحيد لون البشرة
تساهم الخميرة في توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات والبقع الناتجة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس، كما أنها غنية بالبيتا جلوكان الذي يؤدي دوراً هاماً في محاربة الجذور الحرة، ما يمنح البشرة ملمساً ناعماً ونضارة طبيعية. 

 

صورة توضيحية

مقاومة علامات الشيخوخة
أشارت الدراسات والأبحاث العلمية مؤخراً إلى فعالية الخميرة في الحفاظ على صحة الجلد ومقاومة علامات الشيخوخة في سن مبكر، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة التي تقضي على السموم في الوجه وتحارب البكتيريا والالتهابات التي تصيب البشرة. وبالتالي تعمل الخميرة أيضاً على تحفيز إنتاج الكولاجين، لذلك تدخل اليوم في المنتجات الخاصة بالحد من ظهور التجاعيد.

تحسين صحة البشرة
وجد العلماء أ، الخميرة قادرة على تحسين صحة البشرة والحفاظ على رونقها ونضارتها في في أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب3، بالإضافة إلى فيتامين ب5 الذي يؤدي دوراً أساساً في المحافظة على صحة البشرة بطريقة غير مباشرة من خلال تقليل كمية الكوليسترول الضار في الجسم.

تجديد خلايا الجلد
تساهم الخميرة في بناء الجلد وتجديد الخلايا في حين أنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات بما فيها: فيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفتامين ب3، وفيتامين ب6، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية والمعادن التي تشمل الزنك وتحديداً البوتاسيوم الذي يؤدي دوراً أساساً في إزالة المواد السامة المتراكمة في أنسجة الجسم بفعالية.

علاج حب الشباب
تعمل الخميرة على منع ظهور حب الشباب والبثور المزعجة، وخلق توازن لإفراز الدهون الذي يسبب ظهور تلك الحبوب في الوجه، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين ب الذي يعمل على ترطيب البشرة، وتقليل خطر الإصابة بالجفاف وبخاصة مع تقلبات الفصول.

الحماية من أشعة الشمس
تحتوي الخميرة على نسبة عالية من المواد الكيميائية النباتية التي تساهم في حماية خلايا الجلد من الاضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل التي تعد أيضاً من فوائد الزبيب للبشرة، كما أنها تعد مصدر غني بالاحماض الامينية التي تعمل كواقي طبيعي ضد أشعة الشمس وتعزز تجديد خلايا الجلد، ما يقلل خطر الإصابة بسرطان الجلد. 

مقالات متعلقة