الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 19:01

ما هي بدائل مزيل المناكير؟

كل العرب
نُشر: 06/07/22 11:24,  حُتلن: 17:35

مزيل المناكير أو "الاسيتون" هو الخيار الأول الذي يخطر لك إذا كنت  ترغبين بإزالة طلاء أظافركِ، ولكن البعض من النساء اللواتي يفضلنّ إستخدام طرق أخرى، فما هي بدائيل مزيل المناكير؟ تابعي معنا!

- يمكنكِ إزالة طلاء الأظافر بالماء الساخن، بوعاء ضعي القليل من الماء الساخن ثم بعد ذلك قومي بوضع أظافركِ فيه، وذلك لمدة خمسة دقائق تقريباً وسوف يزول بعد ذلك طلاء الأظافر من خلال التقشير.

 

صورة توضيحية

- مزيل الليمون: فقومي بإحضار ليمونة ومريريها على أظافركِ وعليكِ الإستمرار بذلك مدة خمسة دقائق تقريباً، فالليمون يساعد من جهة في إزالة طلاء الأظافر ومن ناحية أخرى يساعد في تقوية الأظافر الضعيفة التي تكون عرضة للإنكسار بشكل دائم.

-كما يمكن إستخدام الخل كبديل عن مزيل الطلاء، قومي بإحضار قطنة صغيرة وضعي عليها القليل من الخل وبعدها قومي بمسح أظافركِ بواسطة هذهِ القطنة فالخل يساعد في إزالة الطلاء بسرعة، ولكن لا ننصح بإستخدام الخل نظراً للأضرارالتي يسببها للأظافر فهو قد يزيد إحتمالية هشاشة الأظافر وإنكسارها بالتالي.

-يمكنكِ إستخدام أيضاً معجون الأسنان الذي يساعد بدوره على إزالة طلاء الأظافر، قومي بوضع القليل من معجون الأسنان على كل أظافركِ، وأتركيهِ مدة خمسة دقائق تقريباً ومن ثم قومي بإزالته. 

مقالات متعلقة