الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 17 / يونيو 15:01

حواء الجميلة: طبّقي صبغات الشعر الطبيعية في المنزل

كل العرب
نُشر: 04/07/22 11:53,  حُتلن: 14:55

حواء الجميلة، يمكنك التألق بشعر صحيّ وحيويّ وبألوان طبيعية لافتة من خلال تطبيق خلطات طبيعية لصبغات الشعر ذات الألوان النباتية الخالية من المواد الكيميائية وعليه يمكنك تجنّب أضرارها والتلف الكبير الذي قد تسببه للشعر.. تابعي معنا!

 

صورة توضيحية

صبغة شاي البابونج 

صبغة شعر مصنوعة منزليًا أيضاً يمكنها تفتيح شعرك من خلال شاي البابونج.

طريقة تحضير الصبغة:

لتحضير الشاي، تُنقع أزهار البابونج في الماء المغلي، اتركي المزيج يبرد، ثم أزيلي الأزهار، وانقعي شعرك النظيف والرطب بالشاي عدة مرات.

يمكن للمركبات المضادة للالتهابات التي يحتويها شاي البابونج أن تخفف من حكة فروة الرأس الجافة التي يمكن أن تؤدي إلى قشرة الرأس. يعتبر شاي البابونج أيضًا مفتّحًا طبيعيًا للشعر بحيث يمكنك الحصول على شعر أفتح من خلال وضع المشروب على فروة رأسك. 

صبغة القهوة 

إذا كنت تفضلين اللون الغامق على شعرك، فإنّ صبغة شعر القهوة ستكون خيارًا طبيعيًا جيدًا لتجربته. لاحظي أن القهوة، على الرغم من أنها سوداء، لن تصنع صبغة شعر سوداء. بدلًا من ذلك، سوف تساعدك في الحصول على ظل أو درجتين أغمق من لون شعرك وستغطي أيضًا بعض درجات الرمادي. أخيرًا، خذي في عين الاعتبار أنّ القهوة تعزّز نمو الشعر وتخفف من سقوطه.

طريقة تحضير الصبغة:

قومي بتخمير فنجان من القهوة، واتركيه يبرد، واخلطيه مع 2 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة وكوب واحد من البلسم العادي. بمجرد تحضير المزيج الخاص بك، ضعيه على شعر نظيف ورطب واتركيه لمدة ساعة أو نحو ذلك. اشطفي وكرري العملية مرة أخرى إذا لزم الأمر.

صبغة عصير الليمون

يتطلب البيلياج الخفي الذي تقبّله أشعة الشمس إتقانًا كبيرًا، لكن هل تعلمين أنه يمكنك الحصول على مظهر شعر مشمس باستخدام عصير الليمون؟

طريقة تحضير الصبغة:

لتفتيح الشعر بشكل طبيعي باستخدام عصير الليمون، اسكبيه في زجاجة بخاخة ورشي العصير بوفرة على جميع أنحاء شعرك ومشطيه لتوزيع الصبغة بالتساوي. للحصول على أفضل النتائج، اجلسي في الشمس واتركي العصير لمدة ساعة على الأقل قبل شطفه. ضعي في اعتبارك أن لون الشعر الطبيعي هذا دائم وأن الخيوط ستظل فاتحة حتى تقصيها.

يمكن لعصير الليمون الحمضي بشكل طبيعي أن ينظف فروة الرأس وبصيلات الشعر بعمق، ويعيد مستويات الأس الهيدروجيني الصحية، ويزيل تراكم المنتجات والزيوت والملوثات. 

مقالات متعلقة