الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 18:02

تقنية الهيدرافيشل للبشرة: فوائدها وأضرارها

كل العرب
نُشر: 29/06/22 10:04,  حُتلن: 12:46

يعتبر تنظيف البشرة جزءًا هامًا وأساسيًا من روتين العناية اليوميّ لكل امرأة، ومع تقدّم العلم والتكنولوجيا نجد أنّ هناك تقنيات حديثة تساعد في تنظيف البشرة ومنها تقنية الهيدرافيشل، فما هي هذه التقنية وما هي فوائدها وأضرارها؟  تابعي معنا!

الهيدرافيشل هو جهاز يقدّم علاجا فعالا للبشرة يساعد في التخلص من جميع أنواع البثور والحبوب، ويعمل على التخلص من الجلد الميت، كما أنه يساعد في شد البشرة وجعلها أكثر نضارة فتكون كبشرة الأطفال.

 

جهاز الهيدرافيشل - صورة توضيحية

للهيدرافيشل الكثير من الفوائد للبشرة نظرًا لكونها تساعد في تنشيط البشرة كما ويمنح البشرة الحيوية والنضارة، لذلك مع الهيدرافيشل إستعدي لبشرة كبشرة الأطفال، تساعد في تنقية البشرة من المسام ومن الجلد الميت، كما ويساعد على منح البشرة إشراقة ولمعان وليونة البشرة.

ما فوائد الهيدرافيشل لتنظيف البشرة؟

-تساعد الهيدرافشيل على تنظيف البشرة من خلال قيمها بسحب جميع أنواع الشوائب والأوساخ من المسام وهذا ما يزيل بالتالي أثار حب الشباب، كما وتساعد في القضاء على جميع أنواع البثور.

-تساعد الهيدرافيشل في القضاء على خلايا الجلد الميتة، وهذا أمر ضروري جدًا في عملية تنظيف البشرة، لأن الجلد الميت يسبب الكثير من الأثار السلبية على البشرة.

-تساعد الهيدرافيشل على تجديد خلايا البشرة، على إعتبار أن الهيدرافيشل تحتوي على مزيج علاجي يحتوي على الكثير من المكونات التي تساعد في ذلك وخصوصًا لكونها تحتوي على مضادات الأكسدة وعلى حمض الهيالورونيك وحمض اللبنيك، هذا وتحتوي على الجلوكوزامين فجميع هذهِ المواد تساعد في تجديد خلايا البشرة وتعمل بالتالي في التخلص من جميع أثار الحبوب والبثور.

-تساعد الهيدرافيشل على إزالة الخلايا الميتة، كما أن الهيدرافيشل خفيفة ولطيفة على البشرة.

-تساعد الهيدرافيشل على إبعاد إحتمالية ظهور التجاعيد.

ومن الجدير ذكره في هذا الإطار أن جلسات الهيدرافيشل هي تحصل من دون تخدير وعادةً ما تستغرق كل جلسة من جلسة الهيدرافيشل من ثلاثين إلى أربعين دقيقة، ويجب الخضوع لهذهِ الجلسات بصورة مستمرة. كما أن نتائج هذهِ الجلسات لا تظهر إلا بعد الجلسة الثالثة.


أضرار الهيدرا فيشل للبشرة
على الرغم من فوائد الهيدرافيشل الكثيرة والمتعددة إذ أن لها بعض الأضرار ومن هذهِ الأضرار نذكر منها ما يلي:

- ظهور البثور والشوائب بعد جلسة الهيدرافيشل

بعد الخضوع لجلسة الهيدرافيشل الأولى، قد تظهر بعض الأثار الجانبية من جراء ذلك، ومنها نذكر أنه بعد الجلسة الأولى تظهر البثور والشوائب في الوجه بكثرة، وهذا ما يسبب الكثير من الإزعاج ولكن هذا الأمر طبيعي جدًا، لأن الحبوب والبثور لن تختفي مباشرة بعد الجلسة الأولى، لذلك فظهور تلك الحبوب والبثور بكثرة بعد جلسة الهيدرافيشل الأولى هو أمر طبيعي جدا

- حدوث إحمرار وتورد في الوجه

من المحتمل أن يحدث إحمرار وتورد في الوجه من بعد جلسة الهيدرافيشل الأولى، وخصوصًا لكون البشرة للمرة الأولى تخضع لمثل هكذا علاج، وهناك بعض أنواع من البشرة التي تعد حساسة جدًا، لذلك من الطبيعي أن يظهر على الوجه إحمرار وتورد وفي بعض الحالات حدوث إنتفاخ. لذلك ينصح الطبيب من بعد الخضوع لجلسة الهيدرافيشل أن تستخدم الفتاة المرطبات كي تساعد في تخفيف من وطأة الإحمرار.

- ظهور الحبوب الصغيرة في الوجه بكثرة


من المحتمل أن تظهر من بعد الجلسة الأولى الكثير من الحبوب الصغيرة، وهذا أمر طبيعي جدًا وخصوصًا من بعد الجلسة الأولى، ولكن من الطبيعي أن تختفي هذهِ الحبوب في الجلسات اللاحقة.

- حدوث إنتفاخ في الوجه وتحسس مؤقت في البشرة


من الممكن أن تظهر بعد جلسة الهيدرافيشل بعض أنواع الحساسية، وهذهِ الحساسية تظهر على شكل تورم في الخدود والجفون، ولكن هذا التورم يكون خفيف جدًا ويمكن التخلص منه من خلال وضع كمادات المياه الباردة أو الثلج في مكان التورم وسوف يزول هذا الإنتفاخ. كما ويحدث إحمرار شديد للوجه من بعد جلسة الهيدرافيشل، وهذا الأمر يمكن التصدي له من خلال وضع كمادات المياه الباردة والثلج كما ويمكن الإستعانة بماء الورد فهو يساعد بدوره على التخلص من الإحمرار والإنتفاخ.

- ظهور بعض الجروح والخدوش في الوجه

فأيضًا من المحتمل أن تظهر على البشرة بعض علامات الجروح والخدوش في الوجه من بعد جلسة الهيدرافيشل.

الشعور بحرارة ووخز في الوجه

هذا الشعور أيضًا يعد من أبرز الأثار الجانبية التي تظهر من بعد جلسات الهيدرافيشل، ولكن هذهِ الأعراض لا تظهر على جميع إنما فقط على النساء اللواتي يعانين من حساسية مفرطة في البشرة، وأيضًا يمكن السيطرة على هذهِ الحرارة والوخز من خلال غسل الوجه بصورة مستمرة بالماء البارد ووضع كمادات المياه الباردة بشكل مستمر.   

مقالات متعلقة