الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 19:01

ما هي فوائد غسل الوجه بالماء البارد؟

كل العرب
نُشر: 22/06/22 10:24,  حُتلن: 15:17

ينصح خبراء البشرة بغسل الوجه بماء بارد لمّا لهه من فوائدة رائعة للبشرة، لكن بكل الأحوال  يمكنك اختبار مدى قدرتك على تحمل استخدام الماء البارد على بشرتك ، إلا إذا لم يؤد ذلك إلى أي مشكلة على بشرتك... تعرّفي معنا من خلال هذه السطور على فوائد غسل الوجه بالماء البارد!

صورة توضيحية

يضيف الترطيب
يمكن أن يساعد غسل وجهك بالماء البارد في الاحتفاظ بالرطوبة الأساسية وترطيب بشرتك عن طريق تقليل فقدان الماء عبر الجلد.

يقلل من إفراز  الدهون
قد يساعد غسل وجهك بالماء البارد على علاج البشرة الدهنية المفرطة أو المعرضة لحب الشباب عن طريق مكافحة الإفراط في إفراز الدهون.

يمنع تكون التجاعيد
من المحتمل أن يكون غسل وجهك بالماء الساخن مرتبطًا بتكوين التجاعيد. وبالتالي ، قد يكون من الأفضل استخدام الماء البارد لغسل وجهك. 

انكماش المسام
تشير بعض الأدلة إلى أن غسل وجهك بالماء البارد يمكن أن يقلص مسامك. يجدر بك محاولة معرفة ما إذا كان الماء البارد قد يقلل من ظهور المسام الكبيرة والمفتوحة على بشرتك.

يقلل من انتفاخ الصباح
قد يكون غسل وجهك بالماء البارد جيدًا عندما يكون وجهك منتفخًا ، خاصة حول الخدين. يمكن أن يساعد الماء البارد في تقليص تدفق الدم تحت الجلد ، وهو ما قد يكون وراء هذه الفائدة.

يقلل من التورم والالتهابات
يُقال إن غسل الوجه بالماء البارد مفيد جدًا لمن يعانون من حب الشباب لأنه يمكن أن يقلل من مدى التورم والالتهابات ، خاصة حول المناطق المعرضة لحب الشباب. ومع ذلك ، لا يوجد دليل علمي يثبت ذلك. 

مقالات متعلقة