الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 19:02

كيف نختار واقي الشمس المناسب للبشرة؟

كل العرب
نُشر: 15/06/22 12:53,  حُتلن: 08:22

يجب وضع مستحر واقٍ من الشمس يوميًا قبل الخروج من المنزل، صيفًا وشتاءً، وذلك حتى نمنع ظهور العلامات المبكرة للشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الشمسية والتصبغات. 

المرطبات الواقية من الشمس وأطباء الأمراض الجلدية ستمنعك من الإصابة بحروق الشمس التي تؤدي إلى زيادة خطر تلف الجلد مثل حروق الشمس ، أو الأسوأ من ذلك ، الإصابة بسرطان الجلد.

صورة توضيحية 

كيف تختارين المستحضر المناسب لبشرتك؟ تابعي معنا.. 

البشرة الدهنية: يجب أن تبحثي عن مزيج من واقي الشمس / مرطب. على الرغم من أنك قد تعتقدين أن واقي الشمس سيزيد من الزيت في بشرتك ويؤدي إلى ظهور البثور ، فهذه مجرد خرافة. بغض النظر عن نوع بشرتك ، يجب أن ترتدي واقيًا من الشمس دائمًا. يوصي أطباء الجلد وخبراء الجلد على حد سواء الأفراد ذوي البشرة الدهنية باستخدام واقي من الشمس يعمل أيضًا كمرطب. بهذه الطريقة تقومين بإضافة طبقة واحدة فقط من المنتج إلى بشرتك ، بدلاً من طبقتين لمنع تراكم الزيت. أيضًا ، استخدم واقيًا من الشمس يحتوي على مكونات عضوية (homosalate ، octisalate ، avobenzone ، أوكسي بنزون ​​، octocrylene) بداخله لامتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، بدلاً من حجبها.

البشرة الجافة: يجب أن تبحثي عن واقي من الشمس يحتوي على مكونات مرطبة. من الأفضل استخدام واقي الشمس الكيميائي ، لأنه سيتسرب إلى الجلد ويمنع الجفاف. المكونات الإضافية التي يجب البحث عنها في الواقي المناسب من أشعة الشمس هي حمض الهيالورونيك والسيراميد في المنتج.

البشرة الحساسة والمختلطة: من الأفضل شراء كريم واقٍ من الشمس يحتوي على مكونات أقل. سيساعد هذا على منع أي نوع من الاختراق أو التفاعل في الجلد. أيضًا ، عند شراء واقي شمسي جديد ، إذا كانت بشرتك حساسة ، يجب أن تبحثي عن نوع يحجب الأشعة فوق البنفسجية بدلاً من امتصاصها. تحتوي واقيات الشمس التي تحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم على مكونات أقل وهي أقل التهاباً من واقيات الشمس التي تمتص الأشعة فوق البنفسجية.

إذا كانت بشرتك عادية: يمكنك التمتع بمزيد من الحرية باختيار واقي الشمس. إذا كنت عالقة بين شراء منتج يمنع امتصاصه مقابل امتصاصه ، فقد ترغبين في اتخاذ القرار بناءً على لون بشرتك. إذا كانت بشرتك أغمق ، فإن واقيات الشمس الكيميائية توضع بشكل أكثر وضوحًا وتتسرب إلى الجلد بشكل أفضل بينما يمكن للواقي الشمسي الفيزيائي أن يترك قالبًا أبيض ولكنه سيمتزج إذا كان لديك بشرة أفتح. تأكدي أيضًا من أن واقي الشمس الخاص بك يحجب الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) والأشعة فوق البنفسجية (ب) ، لأن بعض واقيات الشمس ذات الجودة المنخفضة تحجب أشعة UVB فقط.

بغض النظر عن نوع بشرتك ، تأكدي دائمًا من شراء واقي الشمس المناسب بمعامل حماية 30 أو أعلى. ضعي واقٍ من الشمس على وجهك كل يوم ، حتى لو كان الجو غائمًا بالخارج. يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تخترق جلدك من خلال الغيوم وتسبب الضرر أو تؤدي إلى حالة الجلد التقران الشعاعي والتي يتم علاجها عادة في صيدلية الأمراض الجلدية. 

مقالات متعلقة