الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 19:01

نصائح هامّة لتنظيف وغسل البشرة الجافة

كل العرب
نُشر: 15/06/22 12:53,  حُتلن: 10:52

عزيزتي حواء، تتطلب البشرة الجافة عناية خاصة، حيث أن غسلها بالمنتجات الخاطئة يمكن أن يزيد من تفاقم الجفاف والتقشر. إذا شعرت أن بشرة وجهك مشدودة وجافة بعد الغسيل، فاعتبريها علامة لتغيير منتجات التنظيف- وهذا يشمل إزالة المكياج والأوساخ والملوثات من الجلد واستعادة توازن درجة الحموضة فيه.

صورة توضيحية 


يُنصح باختيار المنتجات الخالية من الكحول والتي تمنح البشرة ترطيبًا. ابحثي عن منظف مرطب يمكنه إزالة الأوساخ والمكياج تمامًا، وتأكدي من خلوه من البارابين والعطور.
ننصح دائمًا بالمكونات مثل حمض اللاكتيك والسيراميد وزيت اللوز وحليب الشوفان والبوليفينول.


بينما تعتبر مناديل الوجه مثالية للسفر، إلا أنها قد تحتوي على الكحول أو العطور أو المواد الحافظة التي قد تهيّج البشرة الجافة والحساسة. يقترح الأطباء وضع القليل من زيت الوجه ثم مسحه بمنديل خالي من الكحول لتقليل التهيج.


تتطلب البشرة الجافة طرف إصبع واحد من غسول الوجه، وإذا كنت تستخدمين زيتًا، فيجب أن تكون قطرتان أو ثلاث قطرات كافية. يوصى بتجنب الماء الساخن أثناء غسل الوجه لأنه سيزيد من جفاف الجلد. خذي كمية بحجم حبة البازلاء من المنظف ودلكيها برفق على الوجه والرقبة بحركات دائرية لتنظيف المناطق.


نظرًا لأن منظفات البشرة الجافة قد تكون عبارة عن مواد هلامية أو بلسم، فقد لا تكون بالضرورة رغوة، لذا ضعي في اعتبارك أن لا تفركي بشكل مفرط لتكوين الرغوة. اغسلي وجهك برش الماء على الوجه وجففيه بمنشفة نظيفة بدلًا من فركه قبل وضع المرطب.


إذا كنت تستخدمين منظفًا زيتيًا، فقومي بتدليكه برفق باستخدام قطعة قماش قطنية ناعمة مغموسة في الماء الفاتر لمسح الوجه برفق. 

مقالات متعلقة