الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 19:02

طبّقي خلطات العسل لبشرة نضرة وحيوية

كل العرب
نُشر: 23/04/22 09:59,  حُتلن: 09:02

موقع العرب.كوم يقدّم لك عزيزتي حواء اليوم مجموعة من الماسكات والخلطات الطبيعية للبشرة، والتي تعتمد على العسل بشكل أساسي، فهو يعتبر من المواد الطبيعية التي تحوي العديد من العناصر الرائعة للبشرة كالفيتامينات، مثل؛ فيتامين ج، والمعادن، مثل؛ الحديد والكالسيوم وغيرها.

 

صورة توضيحية 

ويُساهم العسل في منح البشرة النعومة والنضارة. يخفف من حالات البثور، ويُنظف الوجه من الشوائب. ويُقلل من احتمالية الإصابة بحب الشباب. ويُساهم في الحد من نمو البكتيريا والجراثيم التي تعلق على البشرة. ويُساهم في تبييض البشرة وتوحيد لونها. يُغذي خلايا البشرة من خلال توفير العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لتعزيز صحتها. ويُساهم في التقليل من احتمالية إصابة البشرة بالجفاف.

خلطات العسل للبشرة:

- خلط ثلاثة ملاعق من ماء الورد مع إضافة ربع كوب من العسل، وتُساهم هذه الخلطة في ترطيب البشرة.

- خلط ثلاثة ملاعق كبيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من السكر الخشن ومن ثم تدليك الوجه به، وغسله بالماء الفاتر.

- وضع القليل من العسل على الوجه الرطب وفركه قليلاً، ثم غسله بالماء الفاتر للمساعدة على التخلص من الأوساخ المتراكمة على البشرة.

- خلط ملعقتان كبيرتان من اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل ومزجها معًا، ثم وضع ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من عصير الليمون، وفرك الوجه بالخليط، ثم غسله بالماء الفاتر.

- ضع  ملعقتين كبيرتين  من العسل مع ملعقتان كبيرتان من عصير الطماطم وخلطهم معًا ثم دهن البشرة وهي رطبة بالخليط، ويترك على الوجه لمدّة 15 دقيقة، وثم غسل الوجه، وتُساهم هذه الخلطة في تبييض البشرة. 

مقالات متعلقة