الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 15 / أبريل 06:01

ما هي أبرز فوائد الهيل؟

كل العرب
نُشر: 19/04/22 11:58,  حُتلن: 07:07

الهال أو الهيل  أو الحبهان (في مصر) هو  نبات زكي الرائحة قوي المذاق له العديد من الاستعمالات يدخل في عمل القهوة والحساء ويعتبر من أغلى أنواع التوابل وبالإضافة إلى استعماله في الطعام فهو يعتبر معالج قوي لكثير من الأمراض وله العديد من الفوائد. 

تعرّفوا معنا من خلال هذه السطور على أبرز الفوائد  المحتملة للهيل والتي ما زالت بحاجة للمزيد من الأبحاث لدعمها وتأكيدها:

صورة توضيحية

- امتلاك خصائص مضادة للميكروبات: تعتقد بعض الدراسات أن زيت الهيل يحتوي على مركبات قد تُساعد في إتلاف جدران خلايا بعض أنواع البكتيريا، والفطريات.


- الوقاية من أمراض القلب: يحتوي الهيل على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في الوقاية من أمراض القلب، مثل النوبات القلبية، كما أنه قد يساعد في تقليل الكولسترول.

- تحسين رائحة الفم: يتميز الهيل بقدرته على محاربة البكتيريا والتي تعد أحد أسباب رائحة النفس الكريهة، بالإضافة إلى طعمه الذي قد يساعد في ذلك أيضًا.

- خفض ضغط الدم: تشير بعض الأبحاث إلى إمكانية الهيل خفض ضغط الدم بسبب احتوائه على مضادات للأكسدة أو كونه مدر بول، إلا أن ذلك يبقى في إطار الاحتمالات وليس مؤكد.

- علاج أمراض القناة الهضمية: يحتوي الهيل على مركبات قد تساعد في تحسين الهضم أو علاج قرحة المعدة، إلا أن هناك حاجة للمزيد من الأبحاث لتأكيد ذلك.

- علاج السرطان: يحتوي الهيل على مركبات كيميائية نباتية قد تساعد على علاج السرطان، إلا أنها لا تُغني عن الأدوية وعلاجات السرطان الأخرى. 

مقالات متعلقة