الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 18 / يونيو 08:01

نصائح هامّة للحفاظ على بشرة نضرة ومتوهجة في رمضان

كل العرب
نُشر: 05/04/22 10:56,  حُتلن: 08:08

تتجه الكثير من الصبايا والسيدات مؤخرا الى اعتماد لوك طبيعي بدون مكياج، وخصوصًا في رمضان، لكن هذا الأمر يتطلب أن تكون البشرة متوهجة ومشرقة، وخالية من العيوب. لذا، ننصحك بالحفاظ على روتينك الجمالي في العناية بالبشرة، من غسول الوجه والتنظيف ووضع الكريم المرطب بشكل يومي. إنّما هذا لا يكفي، فأنتِ تحتاجين إلى اعتماد خطوات أخرى للحفاظ على معايير جمال عالية... تابعي معنا!

صورة توضيحية

 
تفشير البشرة

حافظي على بشرتك ناعمة ونقية للمساعدة في الحفاظ على توهج الصيف عن طريق التقشير. إن كنتِ تسمعين أنّ التقشير يبهت لون بشرتك، ننصحكِ أن لا تصدقي ذلك؛ بل يمكنك اعتماد التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع، كي تحصلي على بقاء بشرة ناعمة.

البيتا كاروتين


أظهرت دراسات مختلفة أنّ النظام الغذائي الغني بالبيتا كاروتين (نوع من الصبغة البرتقالية الحمراء) يمكن أن يعيد توهج البشرة التي تتعرّض للشمس من الداخل. أفضل المصادر الطبيعية على سبيل المثال، هي البطاطا الحلوة والمشمش والمانجو وخاصة الجزر. لذا تأكدي من تعبئة وجباتك بهذه الفاكهة والخضار ذات الألوان المشرقة.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة مفيدة لبشرتك كما هي لجسمك، لسبب واحد هو أنها تحفّز دوران الدورة الدموية؛ وهذا يعني وصول المزيد من الأكسجين والمواد الغذائية إلى خلايا الجلد، والمزيد من السموم والفضلات التي يتم التخلص منها بعيداً.

ضعي في اعتبارك العصير


يمكن أن يكون للعصير تأثير كبير على الجلد عن طريق إزالة السموم من الجسم. إن إضافة العصائر الخضراء إلى نظام غذائي صحي مفيد لبشرتك، حيث يمتص جسمك بسهولة العناصر الغذائية منها دون الحاجة إلى هضم الألياف.

جربي وصفة العصير التالية: 2 تفاح، 3 أوراق كرنب طويلة، 1 خيار، 1 ليمون ، زنجبيل ونعناع طازج.

 
تدليك الوجه

يجب أن يتحرك وجهك ليحتفظ بالمرونة والليونة. القرص الخفيف للجلد يحفز تدفق الدم. سيساعد على طرد السوائل الزائدة وتعزيز تدفق الدم للحصول على توهج فوري وطويل الأمد.

البرايمر


تقول كارولين بارنز، خبيرة مكياج ماكس فاكتور إنّ: "أحد منتجات المكياج الأساسية أثناء العمل بمظهر"اللمعان"هو البرايمر الذي يجعل مكياجك يدوم لفترة أطول. عند عدم وضع المكياجن، يعمل البرايمر كطبقة تزيد بشرتك إشعاعاً. 

مقالات متعلقة