الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / يوليو 08:01

مدرسة المشهد ب تتألق بالنشاطات اللامنهجية

كل العرب
نُشر: 27/02/22 01:54

 من منطلق حاجة الطالب لفعاليات اضافية لمناهج التعليم العادية واهمية هذه الفعاليات في الترفية عن روح الطالب والتخفيف عن عبء المواد التعليمية وتنمية تفكير الطالب بما يدعم ويقوي ويسهل تعامله مع المواد التعليمية المنهجية , تبادر مدرسة المشهد ب بالتنسيق مع مديرها المربي عصام سليمان وبالتعاون مع طاقم الهيئة التدريسية بمجموعة من النشاطات اللامنهجية الداعمة والمثرية للطالب.

خصصت الوزارة ساعات لسد الفجوات التعليمية وقامت المدرسة ببناء خطة عمل واستغلالها بما يعود بالفائدة على الطالب من قبل معلمات مختصات :برنامج اوفانيم للإثراء في مجال العلوم والتكنولوجيا معدّ لطلاب الصف السادس او طلاب الصف الثالث. حيث يتعلّم طلاب الصف الثالث موضوع علم الحاسوب ، اما طلاب الصف السادس فيتعلّمون موضوع "ביו-רפואה " حيث يقومون بالتعرف على جسم الانسان ومواضيع في عالم العلوم عن طريق التجارب والفعاليات المتنوعة. يهدف الى منح فرص وسد فجوات تعليمية لدى الطلاب وتطويو مهاراتهم في التعبير والتفكير العلمي

برامج : العلاج بالفنون والموسيقى والقصة والشيف والعاب رياضية فعاليات لسد الفجوات الاجتماعية والنفسية التي تعرض لها الطلاب في ظل جائحة الكورونا .أقيمت فعاليات أسبوع الانترنت الآمن الذي تخصصه وزارة التربية والتعليم في شباط من كل عام بالتعاون مع طاقم الحوسبة تحت عنوان : "خليك بأمان بالانترنت كمان" .

جولة في أحضان الطبيعة بمناسبة عيد غرس الأشجار .احتفال مدرسي بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج : بدأ بكلمة قيمة من قبل مدير المدرسة الأستاذ عصام سليمان حيث أوجز الرحلة بمسارها ومعانيها الدينية والتربوية وتأثيرها على مر العصور –وشملت الفعاليات عروض : قراءة – تمثيل – غناء – أوراق عمل واعداد زوايا مدرسة وتوزيع بطاقة معايدة على الطلاب كما واستخدمت تقنيات القرن ال 21 في العروض . 

مقالات متعلقة