الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 16:02

المعهد العربي الأكاديمي بيت بيرل يعقد اليوم المفتوح بأجواء حماسية

كل العرب
نُشر: 17/02/22 12:36,  حُتلن: 13:09

وصل إلى "كل العرب" بيان صادر عن المعهد العربي الأكاديمي بيت بيرل، جاء فيه ما يلي:"عُقد يوم الأربعاء 16.2.2022 وبأجواء حماسية ومتفائلة اليوم المفتوح في المعهد العربي الأكاديمي في كلية بيت بيرل للتربية. وقد شارك فيه العشرات من طالبات وطلاب الثانويات والخريجين، المتطلعين للالتحاق في التعليم الأكاديمي للسنة الدراسية القادمة 2022/2023، والأكاديميين المعنيين بالانتقال لمهنة التدريس بالإضافة الى المعلمين المهتمين بالدراسات العُليا.
كما أتيحت الفرصة لجمهور الطلاب والجمهور الواسع من الزوار التعرف عن قرب على حرم المعهد والمسارات والتخصصات المختلفة التي تدرّس فيه وشروط القبول. بحيث تخلل اليوم لقاءات وُجاهية مع رؤساء هذه التخصّصات ومع رئيس المعهد، بروفيسور قصي حاج يحيى، بالإضافة الى طلاب المعهد الذين شاركوا الزوار بتجربتهم الأكاديمية وتفرغوا للإجابة على استفساراتهم.".
 

 

وتابع البيان:"تتضمن مسارات التعليم في المعهد العربي الأكاديمي مسارات اللقب الأول كالابتدائي والإعدادي، التربية الخاصة، جيل الطفولة المبكرة ومسار المتفوقين، ويدرّس ضمن هذه المسارات تخصصات عدّة كاللغات العربية، العبرية والانجليزية، بالإضافة إلى التاريخ والتخصصات العلمية: الرياضيات، الحاسوب والعلوم.


بالإضافة يقدم المعهد المجال للتقدم للدراسات العُليا في تخصصين وهما:
اللقب الثاني في تدريس اللغات، والذي يتيح تدريس اللغات الثلاث العربيّة، العبريّة والإنجليزيّة في إطار لقب واحد. واللقب الثاني في التربية والثقافة العربية، وهو الأوّل من نوعه في البلاد، إذ يرتكز على البحث والتعمّق في كافة مركبات الثقافة العربيّة.


أما عن الأكاديميين المعنيين بالاندماج في مهنة التدريس، يقدم لهم المعهد برامج تأهيل للأكاديميين وشهادة التدريس، بالإضافة الى برامج استكمال مختلفة للمعلمين من كافة الخبرات: المعلمين الجدد وأصحاب الخبرة الطويلة.
وقال بروفيسور قصي حاج يحيى، رئيس المعهد بهذه المناسبة: "نحن سعيدون جدًا في المعهد الأكاديمي العربي باستقبال طالباتنا وطلابنا في اليوم المفتوح الأول للسنة الدراسية القادمة. يهمّنا جدًا أن نُطلع طلابنا المهتمّين بالالتحاق والانتساب لمعهدنا على المسارات والتخصّصات التي يقدّمها المعهد من قبل رؤساء المسارات ورؤساء التخصّصات أنفسهم وكذلك أن نعرض لهم السيرورة التعليمية التي سيمرّون بها خلال دراستهم والتي ستكون مكلّلة بأساليب تعليم جديدة وبقاعات تعليمية عصرية وبجودة أكاديمية عالية وبأجواء طبيعية خلّابة".


كما يجدر الذكر أن جميع مسارات اللقب الأول في المعهد العربي تؤهل الخريجين للعمل في المدارس العربية واليهودية أيضًا مما يفتح أبواب سوق العمل أمام الخريجين. ويبدأ الطلاب بالتدريب التطبيقي في المدارس من السنة الأولى مما يساهم في اندماجهم المهني. وكل هذا على يد نخبة من المحاضرين والمحاضرات في أجواء تعليمية غنيّة، وحرم أكاديمي يدمج بين التقدم التكنولوجي والبيئة الخضراء الهادئة. ولابد لنا من التطرق الى تميُّز المعهد الأكاديمي العربي للتربية - بيت بيرل بأجوائه الهادئة متعدّدة الثقافات واللغات، إذ أنه يجمع الطلاب معًا عربًا ويهودًا، مع الحفاظ على الخاصيّة والهويّة الثقافيّة للطلاب العرب."، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة