الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 17:02

رئيس بلدية عكا يطالب وزير الاتصالات بضرورة اعادة افتتاح فرع البريد في عكا القديمة

كل العرب
نُشر: 02/02/22 13:35,  حُتلن: 13:48

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية عكا جاء فيه ما يلي: "ابرق رئيس بلدية عكا شمعون لانكري رسالة الى وزير الاتصالات يوعاز هندل طالبه فيها بضرورة العمل السريع على اعادة افتتاح فرع البريد في عكا القديمة".


وأضاف البيان: "وجاء في الرسالة الى الوزير: "منذ احداث ايار الاخيرة التي حصلت في مدينة عكا وفرع البريد في عكا القديمة ما يزال مغلقا، وبعد توجه بلدية عكا الى شركة البريد الإسرائيلي اكدوا لنا انهم لن يعاودوا افتتاح فرع البريد". وبيّن لانكري ضمن الرسالة "ان في عكا القديمة يقطن 3500 من السكان غالبيتهم من العرب و10% منهم من السكان المسنين الذين بحاجة الى فرع قريب وخاص بهم لتلقي مخصصات الشيخوخة من التأمين الوطني اضافة الى تسديد فواتير الدفع من الشركات الحكومية وغيرها من الخدمات. وبما ان عكا القديمة تعتبر مركزا سياحيا يؤمها اكثر من مليون ونصف سائح سنويا هم بحاجة ايضا الى فرع بريد لتلقي الخدمات".
وتابع البيان: "واضاف لانكري: "الفرع البريد الاقرب لسكان عكا القديمة موجود في مركز المدينة في شارع هعتسمئوت ويبعد عن جنوب سكان البلدة القديمة 1.5 كم. مع التأكيد على اهمية وجود فرع بريد داخل عكا القديمة لتسهيل توزيع الخدمات للسكان خاصة داخل أزقة وحارات البلدة القديمة الصعبة والضيقة". باعتقادنا أن عودة الحياة إلى مسارها الطبيعي في عكا بشكل عام وفي البلدة القديمة بشكل خاص، ينعكس أيضًا في عودة الخدمات التي كانت تعمل قبل اندلاع الأحداث. واعادة افتتاح فرع البريد وإدارته بشكل منتظم يعطي حلا للعديد من السكان، وايضا للسائحين والزائرين، وعندما يكون تقديم الخدمات مهنيا سيكون مربحا أيضًا".
وجاء في البيان: "وختم رئيس بلدية عكا رسالته بتقرير مراقب الدولة من عام 2019 - "لقد حددت حكومة إسرائيل الخدمات البريدية على أنها خدمة أساسية وشاملة يجب تقديمها لكل مواطن وبسعر موحد بغض النظر عن مكان إقامته وتكاليف الشركة". وحسب هذا الامر نطالب بتنفيذ هذه التوصية في عكا القديمة. ومن جانبه توجه نائب رئيس البلدية ادهم جمل الى النائب منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة وطالبه ايضا بضرورة التدخل لدى وزارة الاتصالات والعمل على اعادة افتتاح فرع البريد في عكا القديمة بشكل عاجل" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة