الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 01 / مارس 17:01

زيارة بروفيسور أشرف بريق لمدرسة ابراهيم نمر حسين الشاملة ج شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 02/11/21 07:41,  حُتلن: 11:10

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الشاملة ج في شفاعمرو جاء فيه ما يلي: "تشرفت مدرسة ابراهيم نمر حسين الشاملة ج بإدارة الاستاذ جلال حمادة بلقاء مميز ، ومثمر ، مع العالم البروفيسور أشرف بريق. لقد التقى بطلاب من صفوف الثواني عشر، والحوادي عشر ، ومجموعة اخرى من الصف التاسع أ ، وقد أبدى طلابنا الوعي والإدراك ،ووجهوا للبروفيسور أسئلة تدل على معرفة ، عمق، ورقي".

وأضاف البيان: "وقد تحدث العالم بريق عن مراحل حياته المختلفة وعن إخفاقاته ، وعن نجاحه الباهر الذي أوصله الى العالمية . كان واضحا في كلامه وصريحاً إلى أبعد الحدود . حصل الاستاذ أشرف بريق على لقب بروفيسور في علم الكيمياء. لم يتحفنا فقط بالكيمياء ، بل تعدى ذلك الى مواضيع شتى مرتبطة بهذا العلم ، وشنف آذاننا،وآذان الطلاب بما قدمه من معرفة وتمكن في مواضيع مختلفة . وقد أكد على تعلم اللغة العربية ،والتمكن منها حتى نستطيع أن نكتب ، ونتحدث بلغة سليمة دون أخطاء لغوية ونحوية ، وقال : إن اللغة العربية هي وجودنا وكياننا على هذه الارض ، وعبق تاريخنا العظيم . رجل مثقف بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ، يحمل في جعبته معرفة ،ومواد لا حصر لها".


واختتم البيان: "بهذه المناسبة نشكر البروفيسور أشرف بريق على هذا اللقاء العظيم ، ونحن نطمع أن نشرب أكثر وأكثر من هذا النبع الصافي ، وكلنا أمل ان نجدد اللقاءات مع هذا العالِم. فألف تحية لمركزتي التربية الاجتماعية المعلمتين روند حسون وآمنه نعمه على تنسيق وتحضير لهذه الفعالية المميزة . وجزيل الشكر لبروفيسور بريق على ما قدمه لطلابنا من معلوماتٍ غنية تفتح آفاقهم وتزيل العقبات من دروبهم ، وتبدد لهم الظلمات لتضيء عالمهم وتجعله مشعاً دوماً" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة