الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / يوليو 14:02

الكلية الأكاديمية سخنين لأعداد المعلمين تستقبل كوكبة متميّزة من طلبة اللقب الثاني

كل العرب
نُشر: 30/10/21 21:05,  حُتلن: 00:20

بأجواء من الفرح والتفاؤل استقبل قسم الدراسات العليا في الكلية الاكاديمية سخنين كوكبة متميّزة من خيرة شابّات وشباب مجتمعنا المقبلين على دراسة اللّقب الثاني في الكليّة.

وقد عبّر الرئيس الجديد للكلية البروفيسور فيصل عزايزة عن سعادته بالانضمام الى أسرة كلية سخنين الأكاديمية بعد سنوات حافلة بالإنجازات الأكاديمية في جامعة حيفا، وهو يرى أن هذا القرار يأتي بعد التميّز الذي حققته الكلية في مجالات عديدة. وتحدّث عن خاصيّة المواضيع التي تدرّس في قسم الدراسات العليا وهي إدارة وتنظيم أطر تربوية، الاستشارة التربوية، التقييم المدرسي، العسر التعلّمي واللقب الثاني في التدريس M.Teach , فجميعها تعمل على تعزيز مكانة الطالب والمعلم العربي وتضعهما في المقدمة، وأضاف بأن نسبة الإقبال على دراسة اللقب الثاني في الكلية خير دليل على المستوى الاكاديمي العالي وعلى الإنجازات المشرّفة للقسم. وأكد على أن الكلية تكرّس مواردها كافة لرفع مكانة الطالب وبالتالي مكانة المجتمع. واختتم بروفيسور عزايزة كلمته مشيرا الى ضرورة وضع خطط أكاديمية تقود الكلية نحو إنجازات أكبر.

أما عميد الكلية البروفيسور محمود خليل فقد توجّه في كلمته الى الطلاب مباشرة مؤكدا على الفرصة التي توفرها لهم دراسة اللّقب الثاني في صقل شخصيتهم الأكاديمية والبحثيّة الأمر الّذي يضعهم على المسار الصحيح في الدراسات العليا والألقاب المتقدمة واختتم كلمته آملا أن يرى هذه الكوكبة من الطلاب وقد أنجزوا ألقابهم الأكاديمية المتقدمة في اللقبين الثاني والثالث.

من جهته السيد نزيه بدارنة، مدير عام الكلية، عبّر في بداية كلمته عن سعادته بانضمام البروفيسور فيصل عزايزة الى أسرة الكلية، وقد أشاد في كلمته بعمل طاقم قسم الدراسات العليا المتمثل برئيسه الدكتور ياسر عواد والمديرة الادارية السيدة شيرين هيبي وباقي أعضاء الطاقم من المحاضرين والاداريين، كما ورحب بطلاب قسم الدراسات العليا مؤكدا على استعداد إدارة الكلية الدائم لدعم كافة النشاطات والبرامج الاكاديمية التي من شأنها ان تدعم وتعزز إنجازات الكلية واللقب الثاني.

الدكتور ياسر عواد، رئيس قسم الدراسات العليا قال في كلمته: جودة البرامج التعليمية في قسم الدراسات العليا ودمجه في نموذج تدريسي طلائعي، يجمع بصورة ذكية، بين طرق التدريس الوجاهية والرقمية، يدل على القفزة النوعية التي قامت بها الكلية بالسنوات الأخيرة، لذا نجحنا في قسم الدراسات العليا باستقطاب أبناء مجتمعنا من كافة انحاء البلاد، النقب المثلث الجليل والقدس وإن دل ذلك على شيء فيدل على تميّز برامجنا، كادرنا الأكاديمي والمهنية العالية.

كما وشارك عدد من أعضاء الطاقم الأكاديمي للقسم منهم: بروفيسور فادية ناصر، رئيسة وحدة الابحاث، بروفيسور أسيد خطيب، بروفيسور هيثم طه، رئيس برنامج العسر التعلمي، الدكتورة نسرين حاج يحي، رئيسة برنامج الاستشارة التربوية والدكتور وليد دلاشة رئيس برنامج اللقب الثاني في التدريس، الذين رحبوا جميعهم بطلاب اللقب الثاني وأشاروا الى ان الانضمام لقسم اللقب الثاني في كلية سخنين هو اختيار صائب لما يحققه هذا القسم من إنجازات اكاديمية رفيعة المستوى.

مقالات متعلقة