الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 10:02

السماح بتصدير التفاح إلى سوريا

العرب - الناصرة
نُشر: 21/11/08 06:52

* توقيع وزير المالية ضروري نظرًا لأن القانون الإسرائيلي لا يسمح بالاتجار بين إسرائيل وسوريا التي يعتبرها القانون الإسرائيلي دولة معادية..


في أعقاب الجهود التي بذلها نائب وزيرة الخارجية عضو الكنيست مجلي وهبة وزير المالية يوقع على قرار يتيح تصدير 700 طن من التفاح لسوريا.
يوقع وزير المالية روني بار اون هذا الأسبوع  على قرار يتيح للمزارعين الدروز من الجليل والجولان تصدير 700 طن من التفاح إلى سوريا، مع الإشارة إلى أن توقيع وزير المالية ضروري نظرًا لأن القانون الإسرائيلي لا يسمح بالاتجار بين إسرائيل وسوريا التي يعتبرها القانون الإسرائيلي دولة معادية، بل يتمّ ذلك من خلال قرار خاص يُعطَى من قبل وزير المالية. وقد تمَّ اتخاذ هذا القرار في أعقاب النشاطات التي يقوم بها نائب وزيرة الخارجية عضو الكنيست مجلي وهبة في هذا السياق ليتمكن المزارعون الدروز من تصدير محاصيلهم إلى سوريا مما يساهم في تحسين أوضاعهم الاقتصادية.



وقال نائب وزيرة الخارجية عضو الكنيست مجلي وهبة : "يمكن اعتبار هذه الخطوة بالغة الأهمية بشكل خاص في ضوء الأوضاع الاقتصادية العسيرة التي تشهدها المرافق مما يفضي إلى مواجهة جمهور المزارعين للمشاكل والمحن التي تعرض مستقبلهم الاقتصادي للخطر، بل وقد تعرِّض أيضا مصير فرع الزراعة عموما في إسرائيل للخطر.
يُشار إلى أن المصادقة على تصدير التفاح إلى سوريا ستمكن المزارعين من أن يعيشوا حياة كريمة مع الأمل الذي يراودنا بأن يشكل ذلك خطوة أولى على طريق الانفراج في العلاقات مع سوريا".

مقالات متعلقة