الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 15:01

استياء وغضب في مصمص وزلفة: إغلاق المداخل والمخارج بحواجز اسمنتية وحجارة!

أمير علي بويرات
نُشر: 12/12/20 15:35,  حُتلن: 19:23

بدأ فرض الإغلاق على القريتين مساء الاربعاء على أن يستمر حتى مساء يوم الإثنين القادم

أغلقت الشرطة والجبهة الداخلية مداخل ومخارج قريتي زلفة ومصمص بعد تصنيفهما باللون الأحمر حسب خطة الاشارة الضوئية "الرمزور" لفيروس الكورونا، حيث تمّ وضع حواجز اسمنتية وصخور في مداخل ومخارج قرية مصمص بالتحديد، الأمر الذي أغضب سكان القرية بسبب الإغلاق غير اللائق، حسب قول المواطنين.

وبدأ فرض الإغلاق على القريتين مساء الاربعاء على أن يستمر حتى مساء يوم الإثنين القادم، حيث تم إغلاق كافّة اجهزة التربية والتعليم في القريتين واتبعت المدارس نظام التدريس عن بعد.

وتنشط في قرى مجلس طلعة عارة 127 اصابة بفيروس الكورونا، حسب التحديث الاخير لوزارة الصحة وذلك تحت العلامة 8.9 لخطة الاشارة الضوئية.



وفي بيان من رئيس المجلس المحلي طلعة عارة حول الإغلاق في قرتي مصمص وزلفة، قال السيد محمود جبارين في بيانه:" كما تعلمون فإن قريتي " زلفة" و "مصمص" في اغلاق تام بعد التزايد الخطير في عدد المصابين بالكورونا، وقد حذرنا أكثر من مرة عبر مكبرات الصوت والنشرات المكتوبة وعبر الوسائل الالكترونية ووجهنا النصح لأنفسنا وللجميع العمل والتقيد بتوصيات وزارة الصحة، ولكن اللامبالاة والاستهتار من البعض -احترامي للذين وبحق يتَّبعون قواعد الصحة السليمة- ادى إلى دخول قرانا في طلعة عارة إلى الشارة الحمراء".
واضاف جبارين:" حاولنا وعلى مدار أربعة أيام منع الاغلاق من قبل الشرطة والجبهة الداخلية، مع التوجه لأهلنا حول خطورة الوضع الذي وصلنا اليه ولكن للأسف لا مجيب من نفس المجموعة المستهترة".

وتطرق جبارين في بيانه:" كان قرار المجلس الحكومي المصغّر بالإغلاق التام لقريتي زلفة ومصمص، حيث تم اغلاق المدارس وحُرم اولادنا من فرحة العودة الى مقاعد الدراسة بعد الانقطاع الطويل عن اترابهم ومعلميهم. وكذلك اغلاق مصالح كثيرة للمواطنين في قرانا، وتحديد الخروج والدخول الى الأعمال سواء خارج هذه القرى او داخلها. وللأسف لم اسمع او اقرأ اي تعقيب على هذا القرار او اتخاذ موقف من اهلنا الغيورين على المصالح العامة والذين اكنّ لهم كلّ الاحترام والمحبة التصدي لهؤلاء المستهترين الذين أودوا بقرانا إلى هذا الاغلاق بالنصح والتوجيه".

واكمل جبارين:" الاغلاق ليس بمطلوبنا ومبتغانا، ولذا ومن منطلق المسؤولية علينا جميعًا الخروج واجراء الفحوصات بأكبر عدد ممكن حتى نتعدى هذا الاغلاق لنعود لحياتنا الاعتيادية ويكون التواصل بين قرانا على أحسن وجه".

واختتم البيان:" أهلنا الكرام أدعوكم لإجراء الفحص في محطات الفحص، هذا ما يخرجنا من الاغلاق وليس فتح الشوارع باستهتار من قبل البعض والذي لا يليق بسلوكنا ولا بأخلاقنا، اتمنى لأهلي في قرى طلعة عارة السلامة والصحة وجمعة مباركة على الجميع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247856.05
BTC
0.51
CNY