الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 00:02

الطيبة

اصحاب المحلات التجارية: الإغلاق بسبب الكورونا ضرره كبير والأجواء مع حلول العيد خفيفة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 23/07/20 07:44,  حُتلن: 15:49

أصحاب محلات لبيع الملابس والأحذية في الطيبة: الإغلاق بسبب الكورونا ضرره كبير، والأجواء مع حلول العيد خفيفة ونراعي الظروف الإقتصادية

اكد اصحاب محلات ملابس واحذية في مدينة الطيبة عن الضرر الكبير الذي قد يلحق بهم في اعقاب قرارات اغلاق المحلات التجارية في نهاية الأسبوع، مشيرين "الى ان هذه الخطوات لا حاجة لها، والمطلوب هو الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة مثل باقي الأيام". موقع العرب استطلع اراء بعض المحلات الذي تحدثوا عن الأوضاع الحالية التي يواجهونها في اعقاب اتتشار فايروس الكورونا. 

داليا عودة صاحبة محل "انجل" للملابس والأطفال قالت:"حقيقة الأوضاع صعبة للغاية، فهذا العام تمر علينا ظروف التي تحتاج الى تحديات كبيرة، فمن جهة يريدون اغلاق المحلات التجارية في نهاية الأسبوع، ومن جانب اخر نحن لدينا الكثير من الإلتزامات التي لا يمكن ان نطبقها بسبب الإغلاقات تفرضها الحكومة".

واضافت:" لقد احضرنا بضاعة جديدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، الا ان التقييدات سوف تكون احد اسباب الإقبال الضعيف على المشتريات، لذلك لا ارى بان هذه القرارات مهنية وعلى هذه الحكومة ب ان تتحايد عن قرارات الإغلاق والتشديد فقط على الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة، واذا اصرت علينا النضال للوقوف امام هذه الأمور التي تسلب فرحة واجواء العيد ومصادر الرزق".



وجيه برانسي صاحب محل ملابس واحذية "سبورت وجيه قال:"نحن مقبلون على عيد الأضحى المبارك، والسكان ينتظرون شراء احتياجاتهم، واصحاب المحلات ينتظرون هذه الفترة بسبب ان نسبة البيع ترتفع، لكن التقييدات التي تفرضها وزارة الصحة بإغلاق المحلات ايام الجمعة والسبت سوف تخلق ازمة في الأيام العادية، فمن كان ينوي الشراء في نهاية الأسبوع سيضطر القدوم في احد ايام الأسبوع العادية، لذلك نحن نطالب ان تبقى المحلات مفتوحة بدون اي اغلاقات على ان يلتزم الزبائن بالتعليمات الصادرة للوقاية من الفايروس، فلا ننسى الضرر الذي لحق بنا في الموجة الأولى، وهذه المرة القرارات يجب ان تكون اكثر حكيمة". 

معتز جبارة صاحب محل ملابس للأطفال قال:" لا يكفي ان العمل في موسم العيد هو قليل، والأن سنعاني من الإغلاقات التي ستفرض علينا، لا سيما ان عدد كبير من السكان لم يتخذوا قرار لشراء ملابس ام لا بسبب الكورونا، وهناك من قرروا شراء بقيمة اقل من التي اعتادوا عليها، ومع كل ذلك قمنا بشراء بضاعة جديدة لأن الأطفال في نهاية المطاف يريدون شراء ملابس للعيد".

وواصل حديثه قائلاً:" اغلاق المحلات هو قرار خاطئ بكل معنى الكلمة، فحامل الفايروس اذا لم يأتي وقت الإغلاق سيأتي بعد ذلك، فانا ارى بهذه الخطوة ضرر كبير الذي سيشل المحلات التجارية، ومع كل ذلك اذا فعلا هناك كورونا لا بد من الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة، ومثلما تتصرف كل عائلة في بيتها يجب ان يكون ذلك ايضا في الميدان".

في نهاية حديثه قال:" نحن نراعي الظروف الإقتصادية للسكان، لذلك لدينا جميع الأسعار، فكلنا يجب ان نتحد ونتكاتف كي نمر هذه القترة على خير سائلين الله عز وجل ان يزيل عنا الوباء والشفاء العاجل لجميع المصابين في كل مكان".

منصور نصيرات صاحب محل ملابس للنساء الذي تعمل فيه زوجته وابنته قال:"اجواء العيدي غير عادية في فترة الكورونا، ونلمس بان هنالك عائلات لا تتوفر معها السيولة الكافية لشرلء احتياجاتها، لذلك الأوضاع صعبة للغاية على الجميع".

وعن الإغلاق قال:" هذه القرارات ستضر بنا، لكن اذا كانت فعلا لحماية المواطنين من الوباء فلا بأس في ذلك، لكنني لا ارى بان هذا اتجاه صحيح، وعلى المسؤولين البحث عت طرق بديلة وعملية بدلاً من تسليط الضوء على المحلات التجارية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
243319.66
BTC
0.51
CNY