الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 06:02

منتدى رؤساء السّلطات الدّرزيّة والشّركسيّة يعلن الإضراب والشّروع في نضال تصاعديّ في إطار "شهر الغضب"

محاسن ناصر
نُشر: 30/04/20 20:54

قرّر منتدى رؤساء السّلطات المحلّيّة الدّرزيّة والشّركسيّة، عصر اليوم الخميس، إعلان الإضراب في جميع المؤسّسات التّعليميّة والشّروع في خطوات نضاليّة تصاعديّة ابتداء من يوم الأحد المقبل، في إطار شهر الغضب.

ويأتي هذا القرار على خلفيّة الإجحاف المتواصل من الجهات الحكوميّة وتجاهل الإنذارات التي وجّهها المنتدى في الآونة الأخيرة إلى رئيس الحكومة ووزيري الدّاخليّة والماليّة وغيرهما من الوزراء، وعلى رأس ذلك على خلفيّة الامتناع عن تحويل الأموال المستحقّة لسلطاتنا وفقًا للقرار الأخير (منذ 12/2019) وتقليص هبات الموازنة وتجاهل المطالبات المتكرّرة ببلورة خطّة خمسية للأعوام 2020-2024 وخنق السّلطات المحلّيّة ماليًّا وإداريًّا رغم الأضرار الهائلة في مواجهة الكورونا وسلسلة من القوانين والقرارات والممارسات التّمييزيّة والعنصريّة في مختلف المجالات، وعلى رأسها عدم احترام الوعود وفي مجال التّنظيم والبناء (عدم إلغاء قانون كمينيتس) وقانون القوميّة. وهي قوانين وقرارات وممارسات لا يمكن القبول بها ولا بأيّة حال من الأحوال باعتبارها تمسّ بحقوقنا كافّة. هذا فضلًا عن ضرورة حماية أبنائنا وبناتنا وجمهور المعلّمين والمعلّمات والموظّفين من عدوى الكورونا، بالتّهوّر في إعادتهم إلى مقاعد الدّراسة بدون توفير الوسائل والأموال والإجراءات الوقائيّة والأجواء المناسبة لحمايتهم.
بالإضافة إلى الإضراب الشّامل في جميع المؤسّسات التّعليميّة، فإنّ المنتدى سيبدأ من صباح الأحد القادم بسلسلة من الخطوات النّضاليّة التّصاعديّة، أوّلًا بتظاهرة أمام بيت رئيس الحكومة تتلوها خطوات أكثر تصعيدًا، ومفاجئة، بمشاركة جميع القيادات الدّينيّة والدّنيويّة والجمهور عمومًا، وصولًا إلى إعلان شهر غضب، حتّى تحقيق جميع المطالب العادلة.
نرجو متابعة التّفاصيل لاحقًا.
معًا نكسر سياسة الخنق والاستهتار بنا!
لن نقبل بتجاهل مطالبنا العادلة!
لن نقبل بالتّعامل معنا بأقلّ من المساواة الكاملة، وفي جميع المجالات!
لن نقبل بانهيار سلطاتنا والخدمات الأساس في قرانا!
لسنا ولن نقبل أن نكون مواطنين صنف ب أو ج!
فإمّا أن تحترموا مطالبنا العادلة وإمّا أن تواجهوا غضبنا العارم!
لن نتراجع حتّى نحقّق جميع مطالبنا.
باحترام : فريد غانم
رئيس مجلس المغار المحلّي
والنّاطق بلسان المنتدى
 

مقالات متعلقة