الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 16 / يونيو 06:01

تظاهرة طلابية تتحول لجماهيرية


نُشر: 17/01/07 14:03

رئيس المجلس رفيق سلامة: "المجلس مشلول تماما عن تقديم خدماته للمواطنين، اذ ان الديون المتراكمة على المجلس المحلي تتعدى الـ 86 مليون شيكل، منها 6 مليون شيكل لشركة مكوروت"


تظاهر العشرات من طلاب مدرسة الأمل الابتدائية، في قرية يركا، امام المجلس المحلي وذلك احتجاجا على قطع مياه الشرب عن المدرسة، بالإضافة الى الأوضاع المزرية فيها. وقد انضم رئيس المجلس المحلي، رفيق سلامة، للطلاب تضامنا معهم في احتجاجهم، معبرا عن استيائه من موقف الوزارات وشركة مكوروت التي قامت بقطع المياه عن المدرسة والقرية كلها.



عشرات الأهالي قاموا بالانضمام لأولادهم للتعبير عن الاستياء الذي يشعرون به جراء تفاقم وضع المدرسة بشكل خاص، والقرية بشكل عام.
ويذكر ان شركة مكوروت تقوم بقطع المياه عن القرية بشكل متواصل منذ أكثر من شهرين، مما يؤدي الى معاناة السكان وخاصة طلاب المدارس الذي لا يجدون قطرة ماء للارتواء.



لجنة أولياء الأمور في المدرسة تقوم يوميا بإيقاف الدوام الدراسي في الساعة العاشرة صباحا لانه من الصعب حجز الطلاب بدون مياه شرب، ولا مياه في المنافع، الأمر الذي أدى الى انتشار روائح كريهة في محيط المدرسة، واصابة بعض الطلاب بالأمراض، ناهيك عن الأوضاع الصحية المزرية في المدرسة.



رئيس المجلس المحلي، رفيق سلامة، قال لمراسل العرب: "ان مشكلة مدرسة الأمل هي مشكلة كل قرية يركا أجمع، اذ ان القرية تعاني من انعدام الميزانيات، فالتيار الكهربائي مقطوع عن بناية المجلس المحلي وكذلك خطوط الهواتف والمياه ايضا".



وأضاف سلامة: "المجلس مشلول تماما عن تقديم خدماته للمواطنين، اذ ان الديون المتراكمة على المجلس المحلي تتعدى الـ 86 مليون شيكل، منها 6 مليون شيكل لشركة مكوروت، وأنا بدوري أتوجه للأهالي واناشدهم من أجل تسديد ديونهم المستحفة عليهم للمجلس المحلي، كي يتسنى لنا اللجوء الى وزارة الداخلية والمطالبة بحقوقنا، اذ لا يعقل ان لا يقوم المواطن بواجبه، وبالمقابل يطالب المجلس المحلي والوزارات والشركات المختلفة بالخدمات التي تقدمها. سوف تبدأ شركة جباية جديدة بالعمل مع مطلع الأسبوع القادم لاستلام الديون المتراكمة على السكان، ولن نسمح لاي مواطن بعدم دفع الموال المستحقة عليه للمجلس، لأن الوضع الذي وصلنا اليه في القرية سيء للغاية."



وقد علم موقع العرب ان شركة الباصات التابعة ليركا ستوقف عملها بنقل الطلاب الى المدارس ابتداءً من الأسبوع القادم، وذلك بسبب الديون المتراكمة والتي تقدر بـ 4.5 مليون شيكل لشركتي الباصات في القرية.



كذلك فقد قام المقاول المسؤول عن اخلاء القمامة من شوراع القرية بالتوقف عن عمله بسبب عدم تلقيه مستحقاته المالية من المجلس المحلي، الأمر الذي تسبب في تراكم النفايات في كل ركن وشارع في القرية.



يشار الى ان هذه المظاهرة لا تعد الخطوة الاخيرة التي سيقوم بها الطلاب، بل ان كافة الطلاب سينضمون للاضراب العام في حال لم تعالج المشاكل المنتشرة في المدارس، على رأسها تجديد دورة مياه الشرب.







مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.71
GBP
247029.04
BTC
0.51
CNY