الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 06:01

الطبيعة متحف واسع من صنع الخيال


نُشر: 27/10/08 13:34

الطبيعة عالم واسع..مليء بالأشياء الساحرة، والمناظر الجميلة، والمعالم الشهيرة، الطبيعة بين سهلا واسع...وجبلا شامخا..وبر..وبحر.. متحف من صنع الخيال..

  تجولت في عالم واسع...رأيت ما لا ترى العين، من مناظر كبيرة وصغيرة، ضيقة وواسعة، مشرقة ومضيئة.. منها جبال وسهول، انهار ووديان، أغوار ومغاير..أزهار وورود، وماء واسماك..كل هذا يجتمع في متحف واسع من صنع الخيال..يدعى الطبيعة...

الطبيعة بأكملها..عالم ومتحف واسع ورائع..فما أبدع الباري في السموات والأرض الذي جعلنا نشاهد، مشاهد وغرائب وحقائق، في عالم ليس له حدود.. الطبيعة.

ربما الطبيعة هي عالم للأحياء والجوامد..لكننا لا نشعر بالجوامد بأنهم كذلك..فلكل منهم أماكن يشغلونها.. في اللوحة المناسبة لهم في المتحف المليء باللوحات، كل لوحه تفصل بين نافذة صغيرة موجودة في الطبيعة..الهواء، الطيور، الحشرات، الماء، النباتات، الحيوانات، الأسماك، شاطئ البحر، سطح الجبل، السهل، النهر، الصخور، الرمال...

  الطبيعة عالم يجب أن نحافظ علية ونحميه، لأننا نعيش فيه، فعلينا الحفاظ على البيئة الطبيعية والأحياء البرية وتجنب الممارسات التي تخل بتوازن الطبيعة، في هذا الحين يصبح الحفاظ على الطبيعة الكبير، لا امرا مرغوبا فيه فقط، بل واجبا تربويا ووطنيا وإنسانيا أيضا.

وفي النهاية أتمنى أن نعمل بالتعاون وبيد واحدة للمحافظة على الطبيعة، وتقدير أهميتها..تقدير جيد وصحيح لكي نحافظ عليها محافظة جيدة وصحيحة.

مقالات متعلقة