الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 19:02

عكا مش لحالها: نشاطات فنية مكثفة

العرب
نُشر: 14/10/08 18:49

* التأكيد على مواصلة نبض الحياة في المدينة والأحياء العربية، وعدم الرضوخ للإملاءات الطارئة

* ارتياد مدينة عكا وبلدتها القديمة هو أمر مرغوب ومطلوب في هذه الأيام


تحت شعار "عكا مش لحالها"، ينظم "ائتلاف أهالي عكا" برنامج فعاليات مسرحية وسينمائية وموسيقية في نهاية الأسبوع القريبة في عكا، 16-18 تشرين الأول الجاري، للتأكيد على مواصلة نبض الحياة في المدينة والأحياء العربية، وعدم الرضوخ للإملاءات الطارئة التي تشهدها عكا في أعقاب الهجمة الإستيطانية المُدبّرة على أهلها العرب، وما يرافقها من تطهير عرقي للعرب من أحياء المدينة الشرقية.
وتأتي هذه النشاطات في ظلّ الهدوء النسبي الذي بدأ يسود المدينة، منذ مساء أمس الأول الأحد، بعد أربعة أيام عاصفة مرّت بالمدينة وبأهلها.
وفي بيان لها، قالت مجموعة "ائتلاف أهالي عكا"، المكوّنة من مؤسّسات وجمعيات عكية وشخصيات وناشطين عكيّين، "إنّ ارتياد مدينة عكا وبلدتها القديمة هو أمر مرغوب ومطلوب في هذه الأيام، لما تشهده المدينة من حصار اقتصاديّ وحياتيّ. ونتوخى من هذه النشاطات الرمزية أن تؤكّد للجميع أنّ عكا لم ولن تفقد مركزيّتها في حياة فلسطينيي الداخل، كمركز سياحيّ وثقافيّ وجغرافيّ وتاريخيّ. نحن ندعو الجميع لمشاركتنا هذه النشاطات الرمزية، في هذه الأيام بالذات، وعكا بيت لجميع مُحبّيها كما كانت وستظلّ".



وسيشتمل البرنامج الفني المخطط له على ما يلي:
* الخميس، 16 تشرين الأول الجاري:
- عرض لمسرحية "حواش"، الإنتاج الجديد لمسرح "السرايا" اليافيّ، في قاعة مسرح "اللاز" في البلدة القديمة، الساعة 19:00 مساءً. المسرحية من تأليف نهد بشير، إخراج منير بكري، تمثيل سلوى نقارة، نهد بشير، ربى بلال وسماء واكيم، موسيقى وغناء تريز سليمان وعيدان طوليدانو.
- عرض لمسرحية "المتشائل" عن رواية الراحل إميل حبيبي، من إعداد وإخراج المرحوم مازن غطاس وتمثيل الفنان محمد بكري. وذلك الساعة 21:00 مساءً في قاعة مسرح "اللاز".

* الجمعة، 17 تشرين الأول الجاري:
- عرض فني إنشائي للفنانة العكية إيمان أبو حميد بعنوان، "أمون حابو"، حيث يروي العرض قصة جدة الفنانة التي تهجّرت في 1948 وتوفيت في مخيم برج البراجنة، والفنانة تحاول إعادة رفات جدتها لدفنها في عكا. وتشارك الفنانة في العرض بحضورها، إلى جانب القماش والتراب والماء والكفن. يبدأ العرض في الخامسة مساءً. بعد العرض الفني يُعرض فيلم "يد إلهية" للسينمائي الفلسطيني إيليا سليمان، في قاعة مسرح "اللاز" في الساعة الخامسة والنصف مساءً. تذكرة دخول واحدة للعرض الفني والفيلم.
- عرض موسيقي لفرقة "ولعت" العكية، في حفل يجمع أغانيَ من ألبومها الأول والألبوم الثاني الجديد، وذلك في مطعم "دنيانا" في البلدة القديمة عند ميناء البيزاني، الساعة 20:00 مساءً.

* السبت، 18 تشرين الأول الجاري:
- عرض مسرحيّ للمسرحية القصيرة "ثورة الدجاج البلدي"، وهي من إنتاج مسرح "كفرون" في مجد الكروم، تأليف نهد بشير وإخراج منير بكري. يجري العرض في قاعة مسرح "اللاز" في الساعة 16:00 من بعد الظهر.
- عرض لفيلم "صرخة أكتوبر" من إخراج جولي غال، حول هبة أكتوبر، الساعة 17:00 مساءً في قاعة مسرح "اللاز".
- عرض موسيقيّ لفرقة "ليوا" العكية، في الساعة 20:00 مساءً في مطعم "دنيانا" عند الميناء البيزاني في البلدة القديمة.
وتوجه "ائتلاف أهالي عكا" إلى الجمهور بطلب حجز الأماكن سلفًا، نظرًا لضرورة إجراء النشاطات في أماكن مغلقة ومحدودة. ويتكون "ائتلاف أهالي عكا" من: "الياطر"، "مجموعة العكاوية"، "عكا بلدي"، "السنديانة"، "الأسوار"، مؤسسة عكا للثقافة وشخصيات وناشطين عكيين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
247800.65
BTC
0.51
CNY