الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

مجلس دير الأسد ينظم أمسية على شرف ذكرى يوم الأرض الخالد الـ43

محاسن ناصر -
نُشر: 30/03/19 07:53,  حُتلن: 12:00

 
صور من الأمسية

البروفيسور راسم خمايسي، أكد على أهمية "استغلال ما لدينا من أراضي وعدم الاكتفاء بالمطالبة بتوسيع مناطق النفوذ"

تحت عنوان " يوم الأرض شهادة شرف " أقيمت أمسية في المركز الجماهيري دير الأسد بمناسبة الذكرى الثالثة والاربعون ليوم الأرض الخالد برعاية مجلس دير الأسد المحلي.
تولى عرافة الأمسية الدكتور احمد اسدي مرحبا بضيف الأمسية بروفيسور راسم خمايسي، أعضاء المجلس المحلي والحضور الكريم من القرية.



نائب رئيس المجلس المحلي الحاج نمر حسين تطرق لمعاني يوم الأرض بالنسبة للجماهير العربية في البلاد، وعن كون "يوم الأرض يوما نضاليا يعكس الوحدة بين أبناء الشعب الواحد، الذين تصدوا من خلاله لسياسة مصادرة الأرض وتهويد المكان"، وأوجز عما يقوم به المجلس المحلي من العمل الدؤوب للمصادفة على الخرائط المفصلة والخارطة الهيكلية لدير الأسد.

البروفيسور راسم خمايسي، أكد على أهمية "استغلال ما لدينا من أراضي وعدم الاكتفاء بالمطالبة بتوسيع مناطق النفوذ، لأن هناك الكثير يمكن استغلاله حاليا، كما يمكن استغلال الإصلاحات التي أقرت مؤخرا في دائرة أراضي إسرائيل" كما ودعا خمايسي السلطات المحلية العربية للعمل بمهنية وبشكل مدروس في قضايا التخطيط والبناء".
وأضاف "نحن لا نتحدث عن يوم الأرض عام 1976 لنبقى في الماضي، بل لكي نتعلم ولكي نواجه التحديات في الحاضر والمستقبل، لأن نفس القضية، قضية الصراع على الأرض، ما زلنا نخوضها إلى الآن"، مشدداً على أهمية البعد الثقافي والتربوي ليوم الأرض.

مقالات متعلقة