الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 08:02

بلدية شفاعمرو تقوم بتركيب أجسام إضاءة بتكلفة 5 مليون شاقل

كل العرب
نُشر: 28/10/18 14:48,  حُتلن: 15:11


خلال الاعمال

يهدف هذا المشروع الى خفض وتوفير استهلاك الطاقة في المدينة، وتحسين الإضاءة وتوحيد نوعها وترميم خزائن الكهرباء المنتشرة في الأحياء

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو، جاء فيه:"ضمن عمل البلدية في الحفاظ على البيئة، شرعت بلدية شفاعمرو في الأسابيع الأخيرة بتبديل أجسام الإضاءة العادية بأجسام جديدة من نوع "ليد"، وذلك لأكثر من (2500) عامود كهرباء في كافة شوارع المدينة. وقد كانت قد بدأت بعملية التركيب تدريجيًا، ابتداءً من الشوارع الرئيسية وصولًا إلى كافة الشوارع في الأحياء الأخرى. ويأتي هذا المشروع بالتعاون ما بين بلدية شفاعمرو ووزارة جودة البيئة، والتي صادقت على ميزانية بقيمة 5 مليون شاقل لتنفيذ المشروع بعد جهود كبيرة بذلها رئيس البلدية، السيد امين عنبتاوي".

وتابع البيان:"يذكر ان عملية التخطيط للمشروع تمت بمشاركة طاقم من المختصين والمهنيين، والذين رافقوا مراحل المشروع حتى وضع جدول زمني واضح للتنفيذ، بعد اتمام عملية المسح الميداني المهني. ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع يخدم خطة تنجيع استهلاك الطاقة الكهربائية التي قامت فيها البلدية مع الاتحاد الأوروبي ""CES-MED.
ويهدف هذا المشروع الى خفض وتوفير استهلاك الطاقة في المدينة، وتحسين الإضاءة وتوحيد نوعها وترميم خزائن الكهرباء المنتشرة في الأحياء، حيث كان هنالك مئات الأعمدة مركبة بأجسام قديمة وبوضع مزرٍ.
هذا ويقوم بالإشراف على العمل قسم الهندسة في البلدية حيث يقوم القسم بتنظيم عملية التركيب حسب برنامج واحتياجات المدينة"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة