الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 11:02

رهط: الأمطار تهدم خيم آل العمراني


نُشر: 28/12/06 11:49

رئيس البلدية طلال القريناوي: "الحديث عن ابناء عائلة العمراني التي جاءت قبل نحو شهر من قرية ابو تلول للسكن بجوار مدينة رهط، بسبب خلاف مع عائلة اخرى"



أخلت فرق الانقاذ، التابعة لبلدية رهط ونجمة داود الحمراء وشرطة اسرائيل امس، نحو 200 شخصاً من عائلة العمراني الذين لجأوا للسكن بجوار مدينة رهط قبل نحو شهر بعد أن تركوا بيوتهم في قرية أبو تلول، بعد الشجار المؤسف الذي راح ضحيته أحد أبناء عائلة الأعسم.



وقد اصيب نحو 77  شخصاً، اصابات جميعها وصفت بالطفيفة، وذلك بعد انهيار عدد من الخيمات التي يسكن فيها أبناء العائلة، بسبب الأمطار التي هطلت في أنحاء النقب، والتي صاحبها برد قارس ورياح شديدة أدت إلى سقوط عدد من الخيمات على عائلة العمراني التي تعيش بجوار مدينة رهط، ويشار الى ان من بين المصابين امرأة حامل وعشرات الأطفال.





والحديث عن أبناء عائلة نصار العمراني وأولادهم الذين لجأوا للسكن في المكان قبل نحو شهر، وكانت بلدية رهط، الممثلة برئيسها طلال القريناوي، وكامل طواقم البلدية قد توجهوا الى مكان سكن العائلة فور سماع الخبر، حيث هبوا لانقاذ المصابين من ابناء العائلة، الا ان عمليات الانقاذ قد تأخرت بسبب الوحل الذي صعب الوصول إلى أبناء العائلة، ما أدى الى استعمال جيبات وسيارات دفع رباعي لنقل المصابين إلى الشارع الرئيسي، ومن هناك بسيارات اسعاف وباص إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.



وشارك في عمليات الاخلاء أيضًا طاقم الانقاذ التابع لنقطة عراد، وهو طاقم متدرب لمثل هذه الحالات. وعالجت طواقم الإسعاف 25 شخصًا في المكان، معظمهم من الأطفال الذين أصيبوا بـ"ضربات برد" نتيجة الطقس البارد، حيث اقتربت درجة الحرارة في هذه الليلة إلى 2 درجة مئوية.



وعلى الفور أعلنت بلدية رهط حالة طوارئ واستعدت لاستقبال العائلات في بناية مدرسة "ابن سيناء" الابتدائية في المدينة. حيث تم استقبال جميع العائلات. وقد وفرت بلدية رهط  للعائلات جميع المستلزمات من الادوية والاغذية والوجبات الساخنة والملابس والمفروشات بالاضافة لتوفير
وسائل التدفئة .



هذا وقد رافق العائلات منذ وصولهم لمدينة رهط طاقم من الاخصائيين النفسيين والعاملين الاجتماعيين التابعين لبلدية رهط، بالاضافة لطاقم من الاطباء التابع لصندوق المرض كلاليت باشراف الدكتور يونس ابو صيام.
رئيس بلدية رهط طلال القريناوي الذي اشرف على عملية اخلاء العائلات من مكان سكناهم ونقلهم لمدرسة ابن سيناء في المدينة عقب بالقول:
"الحديث عن ابناء عائلة العمراني التي جاءت قبل نحو شهر من قرية ابو تلول للسكن بجوار مدينة رهط، بسبب خلاف مع عائلة اخرى".



واضاف رئيس البلدية: "عند سماعي للخبر حول ما جرى لابناء العائلة، اوعزت لطواقم الانقاذ في البلدية بالتوجه على الفور لمكان سكن العائلات والعمل على انقاذهم واخلائهم لمدينة رهط وتوفير مأوى لهم، حيث تم توفير جميع المستلزمات الاساسية من طعام وشراب وملابس ومفروشات وسائل التدفئة وكل ما يلزمهم".



ويشار الى ان الجهة الوحيدة التي قامت بعمليات نقل واستقبال ابناء العائلة هي بلدية رهط وليس اي جهة اخرى كما ادعت بعض الجهات.


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
249400.94
BTC
0.51
CNY