الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 01 / مارس 19:02

يافة الناصرة: لجنة متابعة قضايا التعليم العربي تعقد مؤتمرها الثاني

حجاج رحّال -
نُشر: 03/05/18 22:29,  حُتلن: 07:41

 

 عقدت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي مؤتمر التعليم العالي الثاني بعنوان "فرص ومنالية التعليم العالي للطلاب العرب في البلاد وخارجها"، وذلك في المركز الجماهيري في يافة الناصرة، وبدعم من مجلس يافة الناصرة وبنك ماركنتيل.



وحضر المؤتمر شخصيات اكاديمية وسياسية، محاضرون، رؤساء سلطات محلية عرب، وسياسيون، ابرزهم النائب د.يوسف جبارين، المحامي عمران كنانة رئيس المجلس المحلي يافة الناصرة، مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، عزمي الياس مدير بنك مركنتيل - الفرع الرئيسي في الناصرة، شرف حسان رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي وعاطف معدي - مدير لجنة متابعة قضايا التعليم العربي.

افتتح المؤتمر بكلمة من عاطف معدي الذي أثني على الحضور ورحب به متطرقا الى أهمية المؤتمر من الجانب الأكاديمي والتوجيهي للطلاب العرب، كما القى كل من مازن غنايم وعمران كنانة وأشرف حسان وعزمي الياس مدير مركنتيل الناصرة كلمات باركوا خلالها الجهود المبذولة لإقامة هذه المؤتمرات، وأكدوا على الاستمرار في دعمها لما فيه صالح الطلاب العرب.

وتخللت المؤتمر جلسات عديدة حول "التعليم العالي لدى الاقلية العربية – قراءة في التحولات وفرص التغير" والتي تحدث خلالها النائب د. يوسف جبارين، القائمة المشتركة، عضو لجنة التربية والتعليم في الكنيست، و"التعليم العالي في البلاد اولا" حاور بها بروفيسور رياض إغبارية، محاضر وباحث، كلية الصيدلة في جامعة بن غوريون وادارتها السيدة بسمة ابو ريا قسوم - مستشارة تربوية، ومختصة في برامج التعليم العالي والتربية للسيرة المهنية.

كما شمل المؤتمر طاولة مستديرة حول" قبول ودمج الطلاب العرب في الجامعات والكليات في البلاد " ادارها د. نهاد علي، محاضر وباحث، جامعة حيفا شارك بها السيد أشرف جبور مدير مؤسسة رواد، السيدة امينة خلف عمري – مفتشة استشارة تربوية في المجتمع العربي، وزارة التربية والتعليم، د. يوسف مشهراوي، محاضر وباحث، رئيس اللجنة التوجيهية لدمج العرب في جامعة تل أبيب، د. جهاد الصانع - محاضر وباحث ،عضو المجلس التربوي العربي، مستشار عميد الجامعة لشئون الطلاب العرب في جامعة بن غوريون، بروفيسور منى خوري كسابري – محاضرة وباحثة، رئيسة اللجنة التوجيهية لدمج الطلاب العرب في الجامعة العبرية.

كما شمل المؤتمر افتتاح طاولات الاستعلامات - المؤسسات والسفارات المشاركة في المؤتمر: المانيا، الارجنتين، بريطانيا أمريكا، روسيا، فرنسا، اليابان، الاتحاد الأوروبي، ايطاليا، اسبانيا، روّاد. حيث تمت مناقشة موضوع " الدراسة خارج البلاد- فرص متاحة وبرامج تعليمية ومنح "بحضور مندوبين عن السفارات المختلفة وقد ادارت الجلسة د. منال يزبك ابو احمد – محاضرة في كلية سخنين، عضو المجلس التربوي العربي، مديرة برامج اللغة الإنجليزية في لجنة متابعة قضايا التعليم العربي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.57
USD
3.87
EUR
4.51
GBP
222607.23
BTC
0.50
CNY