الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 11:02

اذا نسيت يميني فسأنسى قريتي برعم


نُشر: 25/12/06 08:17

المطران شقور يفاجئ ضيفه بيرتس قائلا انه بالأصل من قرية برعم المهجرة منذ عام 1950 واقتبس احدى العبارات "اذا نسيت يميني فسأنسى قريتي برعم"


حل وزير الأمن الاسرائيلي عمير بيرتس اليوم الأحد ضيفا على قرية عبلين حيث وصل لتقديم التهاني بعيد الميلاد المجيد لسيادة المطران الياس شقور رئيس ابرشية عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل، وكان في استقبال الوزير العشرات من أبناء الطائفة ووجهاء القرية في مؤسسة مار الياس التربوية.



وبدأ بيرتس زيارته بدخول كنيسة التطويبات على الجبل حيث قدم سيادة المطران شقور شرحا وافيا عن مشروع بناء الكنيسة، وفاجئ سيادة المطران ضيفه عندما قال له انه بالأصل من قرية برعم المهجرة منذ عام 1950 واقتبس احدى العبارات "اذا نسيت يميني فسأنسى قريتي برعم"، وطالبه العمل بجدية على عودة لاجئي القريتين اقرث وبرعم الى ديارهم.



وخلال الجلسة التي عقدها بيرتس مع سيادة المطران ووجهاء الطائفه تم عرض جملة من المطالب من بينها تسهيل دخول الرهبان والراهبات الى البلاد خاصة اولئك القادمين من الدول العربية مثل سوريا ولبنان والعراق.
ومن جهته دعا سيادة المطران الوزير بيرتس بالعمل على تدعيم السلام في المنطقة واشار الى انه لا يعتبر دولة اسرائيل الولاية رقم 51 في امريكا وانما يريد ان تقيم هذه الدولة امريكا خاصة بها تنعم بالعدل والمساواة والاستقرار لجميع المواطنين.



وقال بيرتس أنه يؤيد مبادرات حسن النية التي تقدمها إسرائيل للفلسطينيين وللرئيس محمود عباس بما في ذلك الأفراج عن أسرى بمناسبة عيد الأضحى. وانه سيعمل على تحسين الأوضاع الأنسانية في الأراضي الفلسطينية جزءا من المفهوم الأمني. واشا بيرتس انه مع التفاوض مع الفلسطينيين لاقامة دولة فلسطينية مستقله. واوضح بيرتس ان دولة اسرائيل مستعدة لاية مواجهة لكنه أكد انه لا يرى اي نية لحرب قادمة تلوح في الافق نافيا كل التصريحات لوزراء اخرين ان الحرب مع حزب الله باتت قاب قوسين او ادنى.
وخلال اللقاء الذي عقده الوزير بيرتس  مع الصحفيين توجه الزميل جاكي خوري من صحيفة "هأرتس" وسأله هل تهدف زيارتك اليوم لتحسين صورتك في الوسط العربي؟ فما كان من احد مستشاري الوزير لشؤون الاعلام بالرد بصورة غاضبه للزميل جاكي خوري قائلا له "هذا سؤال بائس" ورد خوري على الملاحظة بالتاكيد انه يقوم بدوره وبتوجيه السؤال لافتا الى ان رد مساعد الوزير كان ردا حقيرا فتدخل الوزير وصافح جاكي طالبا منه السماح. وافاد جاكي خوري ان " هارتس" سترسل شكوى لوزارة الدفاع بهذا الخصوص.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
248527.17
BTC
0.51
CNY