الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 19:02

النائب زكور يلتقي رئيس بلدية عكا


نُشر: 17/12/06 14:51


أثمرت جلسة العمل التي شارك بها كل من النائب عن الحركة الإسلامية وابن مدينة عكا، الشيخ عباس زكور، والمحامي أدهم جمل عضو بلدية عكا عن الحركة الإسلامية، من جهة، وبين رئيس بلدية عكا شمعون لنكري، اليوم الأحد في مكتب لنكري في بلدية عكا، اثمرت نتائج طيبة وإنجازات عديدة للوسط العربي في المدينة.


صورة من اجتماع العمل

وفي بداية الجلسة قدم الشيخ زكور والمحامي جمل شكرهما وشكر مواطني المدينة المسلمين لرئيس البلدية على قيام البلدية خلال الأسبوع الماضي بتنظيف المقبرة الإسلامية الكبيرة من الأوساخ والأعشاب قبيل عيد الأضحى المبارك، وذلك بناء على طلب الشيخ زكور والمحامي جمل.
وقد بحث الطرفان في عدة مطالب واحتياجات للوسط العربي في المدينة، حيث طالب الشيخ زكور المحامي جمل بإيجاد حل لمواقف السيارات المجانية الثلاثة شرق مسجد الجزار والتي ستغلق قريبا بسبب بناء فندق عليها، ومطالبة أصحاب المحال التجارية بإيجاد حل للقضية. وقد أكد لنكري أنه خلال الأسابيع القريبة القادمة سيتم فتح موقف مجاني واسع جدا للسيارات في منطقة الخندق شمال شط العرب، بحيث ستعد الأرضية لذلك وستوضع الكاميرات والرقابة عليه.
كما طالب الشيخ زكور والمحامي جمل بتخفيض ضريبة الأرنونا للمصالح التجارية في عكا، حيث يؤكد أصحاب المحال التجارية أن الأرنونا في عكا أعلى من بقية المدن المحيطة بها. وقد أفاد رئيس البلدية أن البلدية من جهتها صادقت على تخفيض ضريبة الأرنونا للمصالح التجارية من 30%-40%، كما صادقت وزارة الداخلية على هذا الأمر، وخلال هذا الأسبوع هناك جلسة مع وزارة المالية، هي الأخيرة من نوعها، ومن المفترض أن تعطي المالية رأيها في الموضوع، ومن المحتمل جدا أن توافق المالية أيضا على القرار.


وعود لحل مشكلة المقبرة

كذلك، وبناء على طلب الشيخ زكور والمحامي جمل، فقد وعد رئيس البلدية بتعبيد ممر يؤدي إلى مدرستي المنارة والأمل الابتدائيتين، حيث سيتم تعبيد الممر عبر الساحة الكبيرة أمام المدرستين تجنبا للأوحال في فصل الشتاء.
كما تعهد رئيس البلدية أيضا بأن تقوم البلدية شهريا بعملية تنظيف وتسليك لبرك تصريف المياه في سوق عكا القديمة، وذلك للحد من الروائح الكريهة المنبعثة منها.
وأكد لنكري أنه أمر بتعجيل وضع اسم عكا باللغة العربية على مدخل عكا الشرقي، وأنه كان من المخطط أصلا أن يكون الاسم باللغة العربية، لكنه كان بحجم صغير، الأمر الذي رفضه رئيس البلدية. وقد وعد لنكري الشيخ زكور والمحامي جمل بأن يتم مستقبلا كتابة جميع اللافتات داخل عكا باللغات الثلاث: العبرية والعربية والانجليزية.
وفيما يخص موضوع إغلاق المحال التجارية الموجودة خارج عكا القديمة، أيام السبت، لقدسية هذا اليوم لدى اليهود، فقد اتفق على أن تعقد جلسة تجمع بين الشيخ زكور والمحامي جمل من جهة، وبين قادة المتدينين اليهود في عكا من جهة ثانية، وعلى رأسهم عضو الكنيست عن حركة شاس دافيد أزولاي، والراف الرئيس للمدينة يوسيف يشار. وقد أكد الشيخ زكور والمحامي جمل "أن هناك أماكن لا توجد فيها أغلبية يهودية ولا كنس، وهذه الأماكن ينبغي أن تراعى فيها المصالح التجارية، وبنفس الوقت نرفض المس بمشاعر اليهود المتدينين، تماما كما كنا نطالب بعدم المس بمشاعر المسلمين في شهر رمضان المبارك عندما طالبنا برفع الأذان في حي وولفسون الذي تقطنه أغلبية عربية. ومن الأهمية جدا الحفاظ على التعايش السلمي والجوار الحسن بين المواطنين العرب واليهود في المدينة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.63
GBP
253432.49
BTC
0.51
CNY