الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 01:02

مهرجان احتفالي للأسير المحرر محمد خالد جبارين من ام الفحم بعد 14 شهرًا في السجون

إبراهيم ابو عطا
نُشر: 05/05/17 20:42,  حُتلن: 10:02

يشارك في الاحتفال جمهور من ان الفحم والمنطقة وعموم البلاد من بينهم الشيخ رائد صلاح والشيخ كمال خطيب ووفد من التجمع ووفد من حزب الوفاء والإصلاح

نظمت اللجنة الشعبية في ام الفحم ولجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة وبلدية ام الفحم مساء اليوم الجمعة احتفالا في مبنى قسم الهندسة في ام الفحم استقبالا للأسير المحرر محمد خالد جبارين من ام الفحم، وذلك بعد قضائه 14 شهرًا في السجون الإسرائيلية بتهمة الرباط في المسجد الأقصى.



 
ويشارك في الاحتفال جمهور من ان الفحم والمنطقة وعموم البلاد من بينهم الشيخ رائد صلاح والشيخ كمال خطيب ووفد من التجمع ووفد من حزب الوفاء والإصلاح ورئيسه الشيخ حسام ابو ليل
كما ويشارك في الاحتفال أهالي الأسير المحرر من الرحال والنساء والأطفال، ويقوم على عرافة الحفل توفيق محمد من ام الفحم.
وافتتح الإحتفال بكلمةترحيبية باسم البلدية القاها الشيخ طاهر علي وقال فيها:"نرحب بكم جميعًا في بلدكم ام الفحم، بهذه المناسبة الطيبة لنتشرف بالوقوف امامكم لنتحدث ولو بكلمات موجزة عن رجل معطاء تربى على القرآن والإسلام".
تلاها  كلمة احمد محمد رجا رئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم، الذي رحب بالحضور وبارك لأبو خالد خروجه من غياهب السجن.
وأجمع المتحدثون على دعمهم لنضال الاسرى جميعًا في اضرابهم عن الطعام. وقال الشيخ كمال خطيب في كلمة له:"نجتمع اليوم لنحتفي ببطل ليس في الكلمات من اجل ان تكون للمجاملة فقط، وانما الذي وقف كموقف هدد به وخيّر بين امرين، ان كان السجن من اجل ان احافظ على عزتي وطهارتي فليكن السجن. وابو خالد واخوانه عندما خيروا أن يكون للأقصى اصحاب غير اصحابه قالوا لا... ولا يوجد له اصحاب الا نحن المسلمون العرب الفلسطينيين واختاروا السجن ودفعوا الثمن نيابة عنّا".

وقال النائب السابق د. باسل غطّاس في كلمة له:"ما اجل ان يخسر المرء منّا حريته من اجل قضية سامية وفي سبيل مبادئ عليا وربما حان الوقت ان نجعل أمرًا مفروغًا منه ان لا حرية لشعبنا ولا استقلال لشعبنا ولا انهاء للإحتلال وللتحرر دون تضحية ودفع ثمن، لا يوجد على هذه الارض شعوب تحرر بالمفاوضات، لا يوجد على هذه الارض وفي هذا العالم دول قامت ومسكت مستقبلها ومصيرها بيدها دون ان تناضل وان تحارب وتقاوم وان تضحي وان يدفع ابناؤها الثمن لذلك".

اما الأسير المحرر محمد خالد جبارين فقد وجه جزيل شكره لكل من وقف معه خلال فترة سجنه، ومن اجتفل بتحريره وجاء ليهنئه وقال:"وقفتكم زادتني قوة وايمانًا بقضيتنا وقضية المسجد الأقصى، وانتهزها فرصة لأن اتمنى واياكم واسأل الله التحرير لجميع المعتقلين والأسرى، وان يزيدنا قوة لنبقى من عشاق القدس والأقصى".



 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
233334.82
BTC
0.51
CNY