الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 17:02

جبهة كوكب تحتفل بعيدها العشرين

أمين بشير مراسل
نُشر: 08/08/08 17:25

* عدنان علي:  "ما يميز الجبهويين اليد البيضاء في جميع أعمالهم"

* محمد نفاع: "الجبهة وعلى مر تاريخها كانت أول من تصدى لسياسات الاحتلال وجبهة كوكب بالذات من أنجح فروع الجبهة  بالبلاد حيث إستطاعت الحفاظ على قوتها ومصداقيتها "


شارك حشد من الجبهويين والشيوعيين من قرية كوكب أبو الهيجاء في ألاحتفال الذي نظمته جبهة كوكب الديمقراطية للسلام والمساواة مساء  الاربعاء في متنزه العش العربي، بحضور كل من السيد محمد نفاع سكرتير عام الحزب الشيوعي، والسيد عادل أبو الهيجاء رئيس بلدية طمرة.




ويأتي هذا الاحتفال بمناسبة مرور عشرين عاماً على تأسيس جبهة كوكب أبو الهيجاء، وإفتتح الحفل بعرض كشفي لشبيبة كوكب. ثم رحب عريفي الحفل أحمد منصور، وسوسن الحاج بجمهور الحاضرين مؤكدين على أن الجبهة ما زالت ثابتة على موقفها، وثوابتها التي أقيمت من أجلها في السلام والمساواة.



وأكد السيد عدنان علي في كلمته أن ما يميز الجبهويين اليد البيضاء في جميع أعمالهم التي يشاركون بها، وأضاف أن الانطلاقة للجبهة اليوم تتجدد بعد عشرين عامًا من النضال والوفاء لقضايا الشعب الفلسطيني في المساواة والسلام.
هذا وأكد السيد أحمد الحاج سكرتير الجبهة في منطقة البطوف أن الشعلة تنتقل من يد لاخرى في سبيل إكمال المسيرة في خضم كل التحديات، وهذه الشعلة تنتقل ليتجدد بها النشاط وتدب فيها روح جديدة من الشباب المجتهدين ، ثم قام بإضاءه الشعلة وقدمها لسكرتير الشبيبة الشيوعية بالقرية.



وأكد محمد نفاع أن الجبهة وعلى مر تاريخها الناصع كانت أول من تصدى لسياسات الاحتلال، وأثنى على جبهة كوكب حيث تعتبر من أنجح فروع الجبهة في البلاد، وأضاف إنها إستطاعت أن تحافظ على قوتها ومصداقيتها في الشارع الكوكبي.
في حين تطرق السيد مصطفى عبد الفتاح عن تاريخ قرية كوكب أبو الهيجاء والنضال المستمر لاهلها وتجندها لقضايا شعبها الفلسطيني، كما وتطرق إلى الكتاب الذي قام على إعداده تحت عنوان "جبهة كوكب أبو الهيجاء- تاريخ وعراقة" وتطرق خلاله إلى كل ما يتعلق بالجبهة خلال السنوات العشرين الماضية أسماء ومناسبات، وفعاليات أخرى قامت الجبهة بتبنيها، مؤكداً على أن تاريخ الجبهة هو جزء من تاريخ القرية.



كما وأكدت هالة أحمد التي ألقت كلمة النساء الديمقراطيات أن هذا الجناح المهم من الجبهة يقف جنباً إلى جنب مع الجبهة من أجل تغيير الاوضاع لتصب في صالح المجتمع عامة.
هذا وألقى كل من المربي قاسم حجوج، وسكرتير الشبيبة محمد عبد القادر، وانطون المر ابن المرحوم نصري المر، وعادل أبو الهيجاء، وتوفيق كناعنة عدد من الكلمات والمداخلات، كما وتضمن الحفل فقرة إلقاء شعر للشاعر أحمد صالح طه، كما وقدمت عدة فقرات فنية لفرقة العودة الفلسطينية بقيادة بلال بدارنة، والدبكة الفلسطينية بقيادة مصطفى فارس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
240659.70
BTC
0.51
CNY