الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

اللجنة الشعبية عرعرة عارة تدعو لتظاهرة في وادي عارة تصديًا لليمين المتطرف

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 18/09/16 14:26,  حُتلن: 16:50

اللجنة الشعبية عرعرة - عارة:

ترحب اللجنة بقرار المجلس المحلي بإغلاق أبوابه يوم الاثنين وانضمام موظفيه لأهل بلدهم للتصدي لهذا الاعتداء على بلدهم

ترحب اللجنة الشعبية بقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بدعوتها لاجتماع طارئ للمجلس المركزي صباح الاثنين 19/9/2016 في بناية المجلس المحلي عرعرة عارة

تهيب اللجنة الشعبية وتدعو أهلنا في وادي عاره للوقوف صفًا واحدًا لمواجهة القطعان السائبة والاستنفار العام يوم الاثنين 19/9/2016 والتجمع الساعة الحادية عشرة 11.00

دعت اللجنة الشعبية عرعرة - عارة أهالي البلدين وجمهور المواطنين العرب في بلدات وادي عارة "بالحشد الجماهيري والشعبي، والتظاهر يوم غد الاثنين للتصدي لتظاهرة اليمين المتطرف أمام بيت المرحوم الشاب نشأت ملحم والذي نفّذ عملية تل ابيب"، بحسب اللجنة الشعبية. 


خلال اجتماع الشعبية والمتابعة

هذا، وكانت الشعبية قد اجتمعت بمحمد بركة، رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية، وأكدت في بيانها أنّ "هذه التظاهرة تندرج ضمن سياسة اليمين المتطرف بملاحقة القيادات والجماهير العربية في الداخل الفلسطيني".

وجاء في بيان اللجنة الشعبية الذي وصل نسخة منه لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"عقدت اللجنة الشعبية في عرعره وعاره وبمشاركة رئيس لجنة المتابعة العليا السيد محمد بركة ونائب رئيس المجلس وممثلين عنه، اجتماعا طارئا على اثر قرار محكمة العدل العليا الاسرائيلية بالسماح لقطعان المستوطنين الفاشيين العنصرين بالدخول لقريتنا عارة وعرعرة وتدنيس أرض وادي عارة الصامد، بهدف الاستفزاز ودعوة المواطنين الولاء لدوله اسرائيل العنصرية، والتهديد بالتهجير من هذه البلاد، منوهين في الوقت نفسه أنهم ورثة كهانا وفكره البغيض، هؤلاء هم من احرقوا المساجد والكنائس في أم الفحم وطبريا وهم من احرقوا عائلة الدوابشه إشباعا لفكرهم الفاشي العنصري والدموي. قادمون ليدنسوا ارض هذا البلد ومستهدفين وادي عارة نظرًا لأبعاده ودلالاته السياسية وكل ذلك يتم بحماية الشرطة، ورعاية حكومة المستوطنين العنصرية"، وفقًا للبيان.

وتابع البيان أيضًا:"وعلية اتخذت اللجنة الشعبية المواقف والقرارات التالية:
– لن نسمح لقطعان المستوطنين العنصريين الفاشيين بدخول بلدنا وتدنيس ترابه الطاهر. فدخولهم يندرج في إطار التحريض الفاشي العنصري المنسجم مع سياسات المؤسسة الإسرائيلية ورعايتها لهم اتجاه جماهيرنا العربية في الداخل الفلسطيني عامة وقرى وادي عاره خاصة مستهدفا بقاؤنا ووجودنا على هذه الأرض والتي تحمل في ثناياها رسائل سياسية بغيضة .وعليه تؤكد اللجنة وأهلنا في عرعره وعاره رفضها المطلق لهذا الاستفزاز ، متصدين له بارادة التحدي والعنفوان موحدين لمواجهة المعتدين وإفشال أهدافهم. نعم سنواجههم ولن نسمح لهم بتدنيس ثرى هذا الوادي الأشم.
– ترحب اللجنة بقرار المجلس المحلي بإغلاق أبوابه يوم الاثنين وانضمام موظفيه لأهل بلدهم للتصدي لهذا الاعتداء على بلدهم.
– ترحب اللجنة الشعبية بقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بدعوتها لاجتماع طارئ للمجلس المركزي صباح الاثنين 19/9/2016 في بناية المجلس المحلي عرعرة عارة.

– تهيب اللجنة الشعبية وتدعو أهلنا في وادي عاره للوقوف صفًا واحدًا لمواجهة القطعان السائبة والاستنفار العام يوم الاثنين 19/9/2016 والتجمع الساعة الحادية عشرة 11.00 بمركزين
1. حي الظهرات دوار أبو ربيع بجانب مسجد الظهرات
2. ساحة تل المرح.

وأضاف بيان اللجنة الشعبية:"هذا، وتدعو اللجنة الشعبية إخواننا باللجان الشعبية في القرى المجاورة للتجنيد والمشاركة بالتصدي لهذا الاعتداء. وتحمل اللجنة الشعبية الشرطة وحكومة إسرائيل تبعات عواقب ونتائج هذا الاعتداء السافر على بلدنا. وتندد اللجنة الشعبية بممارسات الشرطة والمخابرات المتمثلة بالاتصال والتهديد للقادة والنشطاء السياسيين ونعتبره ملاحقة سياسية، التي لن تثنيهم وترهبهم بل تزيدهم إيمانا وإصرارا بمواصلة نضالهم. بوحدتنا سنتصدى ونفشل اهدافهم إرهابهم لن يمر من وادينا"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
237611.64
BTC
0.52
CNY