الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 21:02

النور للدبكة من كابول بعد حادثة طائرة ال عال: وصلنا أوكرانيا بسلام

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 20/08/16 16:41,  حُتلن: 22:44

محمد هيبي، عضو مجلس كابول وإبراهيم مراد مدير فرقة النور:

بعد كل ما حدث، قررنا بالاجماع السفر إلى أوكرانيا والمشاركة في العروض الفنية المقررة للفرقة هناك. ونحمد الله أننا بخير ونشعر بسعادة كبيرة اليوم لتواجدنا هنا ومشاركتنا في العروض، وسنبدأ باذن الله تقديم العروض الخاصة بالفرقة هنا

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ أعضاء فرقة النور للدبكة الشعبية من بلدة كابول، والذين كانوا على متن طائرة شركة أل عال المتجهة إلى أوكرانيا، والتي حدث فيها خلل تقني قبل يومين خلال تحليقها واضطرت للعودة إلى مطار بن غوريون، قد وصلوا جميعًا برفقة المسؤولين ومحمد رشيد هيبي عضو المجلس المحلي إلى أوكرانيا بسلام وأمان، حيث ستشارك الفرقة هناك في عروض فنيّة عدّة.


فرقة النور للدبكة الشعبية في أوكرانيا

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع محمد هيبي، عضو مجلس كابول وإبراهيم مراد مدير فرقة النور، أكّدا أنّه:"بعد كل ما حدث، قررنا بالاجماع السفر إلى أوكرانيا والمشاركة في العروض الفنية المقررة للفرقة هناك. ونحمد الله أننا بخير ونشعر بسعادة كبيرة اليوم لتواجدنا هنا ومشاركتنا في العروض، وسنبدأ باذن الله تقديم العروض الخاصة بالفرقة هنا".

واستذكر محمد هيبي ما حدث في الطائرة قبل يومين، وقال:"كان من المقرر أن تقلع الطائرة في تمام الساعة السادسة، إلا أنها تأخرت بسبب عطل في المكيّف، ثم تمّ تغيير الطائرة بطائرة أخرى وأقلعنا إلى وجهتنا، إلا أنّه وبعد نصف ساعة بدأت الطائرة تحوم في أجواء تل ابيب ولاحظنا ذلك دون أن يخبرنا المضيفون أو كابتن الطائرة بالأمر، وعلمنا من الانترنت ـنه يوجد خلل في الاطارات وبعد ثلاث ساعات من القلق هبطت الطائرة بسلام في مطار بن غوريون".

وأوضح هيبي، مرافق فرقة النور للدبكة الشعبية أنّه:"بعد كل ما حدث وبعد هبوط الطائرة، تباينت الآراء واختلفت حول متابعة الرحلة أو العودة إلى كابول، إلا أنّ القسم الأكبر قرر الاستمرار في الرحلة". وأشار هيبي إلى أنّه:"بطبيعة الحال كان هناك خوف وقلق لدى البعض، وآخرون حافظوا على هدوئهم، وفي النهاية كان ايماننا بالله جميعًا بأنّ الأمر سينتهي على خير"

أمّا إبراهيم مراد، مدير الفرقة فقد أكّد مستذكرًا :"أنّه تمّ ابلاغنا بالخلل بشكل هادئ وباسلاب مهني، وليس بطريق دبّت الرعب أو الخوف فينا، والحمد لله فقد هبطنا بسلام وأمان بعد اتخذت ادارة المطار كل الاجراءات اللازمة". وتابع:"بعد كل ما حدث كان هناك نقاش عادي بين أعضاء الفرقة حول الاستمرار بالرحلة أو التراجع عنها، وفي النهاية قررت الاكثرية الاستمرار والسفر إلى أوكرانيا، لأنّه لم يصب أي راكب باذى". وقال مراد:"في النهاية، سافرت كل المجموعة بطائرة تابعة لشركة العال وتمّ تقديم جميع التسهيلات الازمة واهتموا بنا كثيرًا. واليوم نحن في اوكرانيا بخير وسعادة وننتظر تقديم عروضنا بحماسة"، بحسب مراد.


إبراهيم مراد مدير فرقة النور


محمد هيبي - عضو مجلس كابول ومرفق الفرقة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
249822.44
BTC
0.52
CNY