الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 12:02

وفدٌ فلسطينيّ رسميّ يحلّ ضيفًا على مجلس كابول المحلي

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 08/08/16 14:59,  حُتلن: 15:02

تحدث رئيس الوفد الفلسطيني الأستاذ محمود أبو الهيجاء، مشيداً بأهمية التواصل الثقافي والاجتماعي القائم بين الأخوة أبناء الأسرة الواحدة

استقبل رئيس مجلس كابول المحلي الشيخ صالح ريان مع لفيفٍ من المنتخبين والموظفين ووجهاء من قرية كابول وفداً فلسطينياً رسمياً من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية مسؤولاً عن إحياء وتنشيط التواصل الاجتماعي - الثقافي والإنساني بين أبناء الشعب الواحد، للخروج من الحواجز النفسية والوهمية المصطنعة بين أفراد الأسرة الفلسطينية المكبرة والموسعة ومن أجل تكسير القوقعيات الجغرافية والمنطقية التي تفصل بين أبناء العائلة الفلسطينية الواحدة التي تحمل هماً واحداً.


خلال الزيارة

وقد رحّب الشيخ صالح ريان رئيس المجلس بالوفد الزائر وبالضيوف المحليين، ثم طلب من مدير قسم التربية والتعليم نزار عيد تقديم عرضاً مستفيضاً عن كابول، حيث تحدث عن الحاجة الملحة لتحسين ظروف طلاب الجامعات من عرب 48 تعليمياً وسكنياً ومعيشياً. خاصة وإنهم بمجرد التسجيل والتعليم في جامعات الضفة الغربية يحرمون من المنح الدراسية الإسرائيلية. وقد وعد الوفد الزائر بدراسة هذا الموضوع مع الجهات المختصة في السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقد تحدث رئيس الوفد الفلسطيني الأستاذ محمود أبو الهيجاء، مشيداً بأهمية التواصل الثقافي والاجتماعي القائم بين الأخوة أبناء الأسرة الواحدة، متمنياً التعلم والاستفادة من تجارب المجتمع الفلسطيني في الداخل.
 

مقالات متعلقة