الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 16:02

كفرقاسم: المئات في خيمة الاعتصام بعد الإعلان عن هدم أربعة بيوت خلال أسبوع

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 09/07/16 20:19,  حُتلن: 00:16

أصحاب البيوت في كفرقاسم:

سنواصل مسيرة النضال لنمنع هذا الهدم بكل الوسائل المتاحة أمامنا

نعيش في هذه الأيّام بحالة نفسية سيّئة بسبب هذه القرارات ولا نعرف كيف سيكون مصير البيوت ومصيرنا في حال هدمت

رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير:

نحن الآن بصدد مواجهة هذا القرار المجحف بحقّ هذه البيوت

خرج أكثر من 150 شخصًا من أهالي مدينة كفرقاسم للمشاركة في إقامة خيمة الاعتصام ضدّ شبح الهدم الذي بات يهدد بيوتًا عديدة في البلدة، ومنها أربعة بيوت التي قرّرت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء هدمها حتى يوم 17.07.2016، وذلك بحجة البناء غير المرخص.


داخل خيمة الاعتصام

هذا وقد دعا لتلك الخيمة اللجنة الشعبية بالتعاون مع كل الأطر الفاعلة، وقد ندّد المشاركون بسياسة الهدم وقالوا "عن أرضنا لن نتزحزح"، "لن نستسلم أمام هذه السياسة الظالمة"، "من حقنا أن نعيش على أرضنا وبيوتنا" كان من بين المشاركين رئيس البلدية المحامي عادل بدير، رئيس الحركة الاسلامية في البلدة الشيخ صفوت فريج وشخصيات اخرى فاعلة.

وكان أصحاب البيوت قد ذكروا: "نعيش في هذه الأيّام بحالة نفسية سيّئة بسبب هذه القرارات، ولا نعرف كيف سيكون مصير البيوت ومصيرنا في حال وإن هدمت، ولم يبقَ أمامنا سوى النضال الجماهيري الذي نسأل الله أن ينصرنا على ما نتعرض له من سياسة ظالمة وحاقدة".

وقال المحامي عادل بدير (ابو الرازي): "هذه المظاهرة بمثابة تنديد بهذا القرار الظالم والمجحف، وستكون هنالك عدة نشاطات في خيمة الاعتصام، وهذه المرة لن نمرّر الموضوع مرور الكرام، بل سنواصل مسيرة النضال لنمنع هذا الهدم بكل الوسائل المتاحة أمامنا". ثم قال: "بيتي ليس للهدم، بيتي مسكني، بيتي لأولادي، بيتي لأحفادي، بيتي لأهلي وعائلتي، فلنقف صفًا واحدًا وجسمًا مترابطا ضدّ الهجمة المجنونة لهدم البيوت والمساكن التابعة للأخوة صالح محمود بدير، تميم محمود بدير، وبيوت أخرى في القائمة".

وصرح رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير: "صحيح أنّ هناك قرارات من قبل لجنة البناء والتنظيم وليس دائرة أراضي اسرائيل، ونحن الآن بصدد مواجهة هذا القرار المجحف بحقّ هذه البيوت. لا يعقل مثل هذا التعامل العنصري تجاه الأقليّة العربيّة. لقد كان لنا جلسات عديدة بهذا الخصوص مع وزير المالية ووزير الداخلية، وتمّ الاتفاق على أمور بيننا إلى حين أن تتم المصادقة على الخارطة الهيكلية والتي قدمت خاصة في المنطقة الشمالية، إلا أنّ هناك من يحرّك في اتجاه غير الذي نسعى إليه".

من جانب آخر، فقد ذكر مصدر حكومي مطلع لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "موضوع البناء غير المرخص لن يمرّ مرور الكرام، وستكون هنالك خطوات صارمة في هذه القضية، ولن يكون أي تهاون بل ستنفذ أوامر الهدم الصادرة في كفرقاسم وغيرها من البلدات العربية واليهودية، لذلك من الأفضل عدم اختراق قوانين البناء، والعمل وفق التعليمات التي ينصّ عليها القانون، وجميع رؤساء السلطات المحليّة على علم ودراية لكل ما يتعلّق في موضوع البناء غير المرخص". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
249010.25
BTC
0.51
CNY