الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

أم الفحم: اختتام اسبوع التربية الخاصة في مدرسة الأمل

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 28/03/16 14:51,  حُتلن: 15:54

تخلّل هذا الاسبوع أيضًا نشاطات خارج المدرسة كان من ابرزها توزيع طرود غذائية وهدايا رمزية على مسنين وعائلات مستورة في المدينة

اختتمت مدرسة الأمل في أم الفحم فعاليات أسبوع التربية الخاصة، وكان الأسبوع حافلا وزاهرا بالبرامج والفعاليات التربوية منها المنهجية واللامنهجية، وقد بدأها الطاقم بفتح ابواب المدرسة للأهالي الكرام وتمكينهم بالتعرف عن كثب على نتاج الخطة المدرسية الشاملة التي تعتمد عليها سيرورة العمل اليومية في المدرسة.


خلال اختتام الأسبوع

وتخلّل هذا الاسبوع أيضًا نشاطات خارج المدرسة كان من ابرزها توزيع طرود غذائية وهدايا رمزية على مسنين وعائلات مستورة في المدينة، الأمر الذي لاقى ترحيبًا منقطع النظير. أضف إلى ذلك تلك الفعاليات التي خرج بها الطلاب برسالة الحفاظ على البيئة السليمة والنظيفة. إذ قام الطلاب من خلالها توزيع أكياس نفايات للسيارات على المارة كتبوا عليها شعارات ندعو بالحفاظ على بيئتنا صحيه وخاليه من القاذورات.

وفي اليوم الأخير من الأسبوع كان مسك الختام عندما هرول طلاب مدرسة الأمل بمرافقة زملاء لهم على مقاعد الدراسة من عدة مدارس من المدينة في فعاليات رياضية تربوية مما يسمى سباق الضاحية "الماراثون" الذي كان الأول من نوعه في الوسط العربي وعلى نطاق الدولة جمعاء.
في الماراثون انطلق الطلاب من منطقة الظهر وهم يحملون شعارات تندد بالعنف وظاهرة اطلاق النار في المدينة واعلاء صوت الاستغاثة لكف يد البطش الذي نالت من الصغير والكبير حتى وصلت إلى هذه الفئه من الطلاب فأصبح يقض من مضاجعهم ويحد من حريتهم.
وقد اختتم هذا السباق في ساحة الملعب البلدي، هناك استمع الجميع لكلمات من إيمان محاجنة مديرة المدرسة. وكلمة طاهر العلي ممثلا عن البلدية وكلمة المحامي محمد لطفي ممثلا عن لجنة الاباء القطرية، وكلمة كمال أحمد مدير مدرسة دار الحكمة المشاركة، وكلمة أحمد يوسف مدير قسم الرياضة. وقد اتفق الجميع في كلماتهم المعبرة عن هذه الخطوة الجريئة والمتميزة التي قامت بها مدرسة الأمل، متمنين للجميع الصحة والعافية وأن تصل رسالتهم إلى كل فرد من ابناء بلدهم الحبيب.
 

مقالات متعلقة