الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 19:01

أول هاتف ذكي بكاميرا حرارية يساعد على تحديد مواقع الأشخاص في حال الحرائق

كل العرب
نُشر: 19/02/16 13:36,  حُتلن: 14:47

يتسم الهاتف الذكي كونه مضاد للماء ويمكن غمره بعمق 5 أمتار تحت سطح الماء لمدة ساعة دون أن يحدث له أية ضرر

أطلقت شركة cat البريطانية أول هاتف ذكي في العالم مدمج بكاميرا حرارية قادرة على رصد الأجسام داخل الأدخنة الكثيفة من على بعد 100 قدم (بما يعادل 30 مترًا)، مستهدفًا رجال الإطفاء والدفاع المدني في تحديد مواقع الأشخاص وإنقاذها حال حدوث حريق ضخم وتصاعد أدخنة كثيفة.


صورة توضيحية

ولم تقتصر ميزة الهاتف الذي يحمل اسم "cat s60" على احتوائه على الكاميرا الحرارية فحسب، بل يتسم بأنه أول هاتف ذكي مضاد للماء، يمكن غمره بعمق 5 أمتار تحت سطح الماء لمدة ساعة دون أن يحدث له أية ضرر.

ويتمتع الهاتف بمواصفات تقنية عالية نستعرض أهمها:

1. شاشة عرض قياس 4.7 بوصة بدقة وضوح عالية 720 بكسل، مغلفة بطبقة حماية من "جوريلا غلاس 4"، متعددة اللمس، بالإضافة إلى قدرتها على الاستجابة للأوامر أثناء ارتداء القفازات أو بأصابع مبللة بالماء.
2. معالج ثماني النواة "سناب دراجون 617" وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت.
3. كاميرا خلفية دقتها 13 ميجابكسل وفلاش مزدوج، يمكن استخدامها تحت الماء في التقاط الصور وتسجيل فيديو، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.
4. يعمل بأحدث نسخة من نظام تشغيل "أندرويد مارشميلو"، ويضم بطارية سعتها 3800 ميللي أمبير.
5. يدعم شبكات الجيل الرابع LTE.

وتخطط الشركة لطرح هاتفها الذكي نهاية شهر أيار المقبل بسعر 599 دولارًا أمريكيًا، فيما يبلغ سعر الكاميرا الحرارية بمفردها لدمجها بالهواتف الذكية 249 دولارًا أمريكيًا، ومن المقرر الكشف عن الهاتف الذكي رسميًا خلال مشاركة الشركة في مؤتمر الجوال الدولي المقرر انعقاده في الفترة من 22 وحتى 25 شباط الجاري في مدينة برشلونة الإسبانية.
 

مقالات متعلقة