الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

كيف تساعدين طفلك في التخلص من التأتأة؟

كل العرب
نُشر: 16/02/16 18:35,  حُتلن: 13:38

عليك عزيزتي الام أن تحتوي طفلك وألّا تستخفّي بمشكلته وقومي بأخذه إلى مختصّ بأمور السّمع والنّطق 

على الام أن تكون المساعدة والصّديقة الاولى لطفلها لتجتاز معه مراحل حياته بفرح وسعادة وأمان وثقة، الكثير من الأطفال يعانون من التأتأة، أو التلعثم في الكلام، وهذا الأمر يؤثر سلبًا عليه بالذات إذا بدأ يذهب إلى الروضة ويسمع كيف يتكلم زملاؤه في الصّف بالإضافة إلى انّهم في بعض الأحيان يستهزئون منه ومن طريقة كلامه الامر الذي يزعجه ويؤثر على نفسيته وبالتالي على طريقة تعامله مع الآخرين.


صورة توضيحيّة

لذلك عليك عزيزتي الام أن تحتوي طفلك وألّا تستخفّي بمشكلته وقومي بأخذه إلى مختصّ بأمور السّمع والنّطق ولا تتردّدي أبدًا فهذا الأمر طبيعي ويصيب الكثير من الاطفال. وعليك أن تكوني في كل الأوقات مصدرًا لطاقته وأمانه وأن تشعريه بأنّه إلى جانبه على الدّوام وبهذا الأمر أنت تساعدين طفلك على مواجهة الزملاء في المدرسة وعدم الخوف والانزواء التي تؤدي إلى نوع من أنواع العنف لاحقًا، واقرئي له الكثير من القصص المشوقة إضافة إلى القصص المسموحة من أفلام الكرتون التي سيعمل على تقليدها. 

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة