الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 15:01

هرتسوغ يعرض خطة جديدة على نتنياهو: اكمال الجدار

كل العرب
نُشر: 20/01/16 14:49,  حُتلن: 18:02

يتسحاق هرتسوغ:

يجب ضم كافة الكتل الاستيطانية الكبرى إلى إسرائيل

إسرائيل يجب أن تنفصل من نتنياهو كي يصبح بالإمكان الانفصال عن الفلسطينيين

ما نشهده في الآونة الأخيرة هو انتفاضة ثالثة وإذا استمرينا بتجاهل هذه الحقيقة لربما ستصبح الانتفاضة أكثر وحشية لتبدو أقرب إلى روح داعش

قالت مصادر إسرائيلية، إن "زعيم المعسكر الصهيوني ورئيس حزب العمل، يتسحاق هرتسوغ، عرض على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خطة سياسية جديدة، الهادفة إلى فصل القرى والبلدات الفلسطينية في القدس الشرقية عن المستوطنات، موصيًا باستكمال بناء الجدار الفاصل في الضفة الغربية من خلال ضم كافة الكتل الاستيطانية الكبرى إلى إسرائيل".



صورة عن جدار الفصل

وأشار زعيم المعارضة، إلى أن "الأوضاع الراهنة لا يمكن فيها تحقيق حل الدولتين"، وقال: "من الضروري أن نفصل أكبر عدد من الفلسطينيين بالسرعة القصوى". وقال هرتسوغ في خطابه في مؤتمر معهد أبحاث الأمن القومي أمس:هم هناك ونحن هنا. سنبني جدارًا كبيرا بيننا. هذا هو التعايش الممكن الآن - أنتم هناك ونحن هنا. أريئيل شارون قام بعمل صحيح عندما أقام الجدار الذي منع دخول مخربين، لكنه لم ينه العمل. نحن نريد إنهاء العمل واستكمال بناء الجدار الذي سيفصل بيننا وبينهم. نحن سندعو ذلك "الخط الأمني" الخط الأحمر، إسرائيل يجب أن تنفصل من نتنياهو كي يصبح بالإمكان الانفصال عن الفلسطينيين".


يتسحاق هرتسوغ

وشدد بالقول: "إنه لا مخيم للاجئين في شعفاط وبأن العيساوية لن تكون جزءًا من القدس وهي أصلًا ليست كذلك". مشيرا الى أن "ما نشهده في الآونة الأخيرة هو انتفاضة ثالثة، التي لطالما حذر نتنياهو والرئيس الفلسطيني عباس من اندلاعها، وأنه إذا استمرينا بتجاهل هذه الحقيقة لربما ستصبح الانتفاضة أكثر وحشية، لتبدو أقرب إلى روح داعش".

ولفت قائلًا: "الزعيمان الاسرائيلي والفلسطيني لا يتمتعان بالشجاعة والجرأة لتقديم تنازلات مؤلمة، وكل همهما القيادة والبقاء في سدة الحكم بعد أن أصابهما الخوف بالعجز والشلل". وقال: "نحن من سيعيد الأمن للمواطنين في إسرائيل لأن نتنياهو لن يفعل ذلك. نتنياهو لم ينفصل عن الفلسطينيين، نحن سننفصل عن الفلسطينيين".


رئيس الوزراء نتنياهو

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.68
GBP
226537.10
BTC
0.52
CNY